عقـــارات

الطرق والكباري تستحوذ على موازنة «أسيوط»

تعتزم محافظة أسيوط التوسع فى مشروعات الطرق والكبارى والبنية التحتية لربط القرى والمراكز، والمشاريع الزراعية والصناعية، لخدمة أهداف الاستثمار والتنمية، وذلك ضمن خطة الدولة فى تنفيذ الشبكة القومية للطرق بالمحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم محافظة أسيوط التوسع فى مشروعات الطرق والكبارى والبنية التحتية لربط القرى والمراكز، من خلال شبكة طرق متطورة تستوعب الزيادة السكانية، والمشاريع الزراعية والصناعية، لخدمة أهداف الاستثمار والتنمية، وذلك ضمن خطة الدولة فى تنفيذ الشبكة القومية للطرق بالمحافظات.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن الموازنة التقديرية للعام المالى الجديد 2019-2020، ارتفعت بنسبة %10 عن العام المالى الحالى، لافتا إلى أنها كانت 580 مليون جنيه، ومستهدف رفعها إلى 630 مليون فى العام المقبل.

وأضاف نور الدين لـ»المال»، أن الخطة الاستثمارية تستهدف تطوير البنية التحتية لمشروعات الطرق والكبارى بالمحافظة ومراكزها، وكل المشروعات الخدمية للمواطنين، طبقًا لاحتياجات القرى والمراكز.

وأوضح أن المشروعات تتنوع بين المؤسسات الصحية والتعليمية، وتغطية الترع والكبارى، والرصف والتجميل والنظافة، والكهرباء والمرافق، والزراعة والشباب والرياضة، ومشروعات الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحى، والتى تخدم قطاعا عريضا من المواطنين، لافتًا إلى أن الموازنة تأتى بخلاف إسهامات الوزارات الخدمية كوزارة التعليم والصحة والكهرباء والإسكان.

ولفت المحافظ إلى أنه تم إعداد العديد من الاجتماع للتعرف على معدلات الأداء للخطة الاستثمارية للعام المالى 2018/2019، ومناقشة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من المشروعات الخدمية المختلفة على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ لمختلف المشروعات وصلت إلى مستويات مرتفعة، ولا يوجد أى مشروعات متوقفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »