سيــارات

الطرازات الجديدة وانتعاش القروض يعززان توقعات النمو خلال الربع الأخير

شعبة السيارات تترقب 25% زيادة

شارك الخبر مع أصدقائك

عزز إقدام عدد من وكلاء السيارات على تقديم طرازات وموديلات جديدة فى السوق المحلية التوقعات بشأن معدل نمو مبيعات السيارات فى مصر خلال فترة الربع المتبقى من العام الحالى، ليسجل %25 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ووفقًا لصلاح الكمونى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شركة الكمونى للسيارات؛ فإن انتعاش قروض السيارات من قبل القطاع المصرفى يسهم فى خلق حالة من التفاؤل فى أوساط سوق السيارات بشأن الأداء خلال الفترة المتبقية من 2020؛ بعد الخسائر التى منيت بها الشركات خلال الشهور الماضية على خلفية انتشار وباء كورونا ومحاولات احتوائه.

اقرأ أيضا  كورولا وصنى وقشقاى ثلاثى صدارة العلامات اليابانية فى مصر
صلاح الكمونى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شركة الكمونى للسيارات

وأضاف أن القطاع المصرفى قد عاد للموافقة على تمويل الراغبين فى شراء السيارات من العاملين فى قطاعات السياحة والرياضة والمطاعم، والتى تستحوذ على حصة كبيرة من مشتريات التقسيط فى السوق المصرية.

وكانت أغلب البنوك العاملة فى تمويل السيارات ترفض منح قروض للعاملين فى قطاعات السياحة والرياضة والمطاعم وغيرها من الأنشطة التى شهدت حالة توقف بسبب إجراءات الدولة للوقاية من كورونا، غير أن الأمر تغير بشكل ملحوظ مع تراجع الدولة عن إجراءات الإغلاق فى إطار تبنى خطة التعايش مع الوباء.

اقرأ أيضا  مصر تسمح لذوي الاحتياجات الخاصة باستيراد سيارة مستثناة من شرط العمر (مستند)

وأوضح الكمونى أن وتيرة الإقراض من القطاع المصرفى للعاملين فى بعض الأنشطة المتضررة من وباء كورونا قد عادت كما كانت فى السوق، ومن بين هذه الأنشطة: القهاوى والكافيهات والمسارح والسينمات.. إلخ، والتى تضرر العاملون فيها بشكل كبير جراء إجراءات الإغلاق، مشيرًا إلى أن انتعاش عمل هذه القطاعات خلال الفترة المقبلة سينعكس بالإيجاب على أداء قطاع السيارات أيضًا.

واستطرد أن تراجع أرقام الإصابات والوفيات بوباء كورونا قد نشرت حالة من الطمأنينة بين العملاء فأقدمت شريحة منهم على تنفيذ القرارات الشرائية المؤجلة وسط توقعات بزيادة حجم هذه الشريحة مستقبلًا.

اقرأ أيضا  لماذا ترتفع أسعار السيارات رغم تراجع الدولار؟

وأشار إلى أن إقدام العديد من الوكلاء على تقديم الموديلات والطرازات الجديدة فى السوق المحلية سيعزز مبيعات السيارات خلال الفترة المتبقية من العام، ومن بين هؤلاء الوكلاء شركة غبور أوتو التى أعلنت مؤخرًا عن تجميع هيونداى أكسنت RB لأول مرة فى السوق المحلية، كما فتحت باب الحجز على النسخة الجديدة من هيونداى النترا، وسط توقعات بتقديم نسخة أحدث من هيونداى كريتا خلال الأيام القليلة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »