اقتصاد وأسواق

الطب البيطري بالجيزة تضبط 215 كيلو لحوم فاسدة خلال أسبوع

أعلنت وزارة الزراعة عن ضبط 215 كجم لحوم فاسدة في أسبوع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت هيئة الخدمات البيطرية أن مديرية الطب البيطري بالجيزة ضبطت 215 كجم من اللحوم الفاسدة خلال أسبوع، وذلك ضمن الحملات التي قام بها أطباء التفتيش على اللحوم بالمديرية بالاشتراك مع مباحث التموين.

وأوضح “التقرير” الذي اطلعت عليه “المال ” أنه تم ضبط ما يقرب من 215 كجم من اللحوم المخالفة للذبح خارج المجازر المعتمدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 11 محضرا في الفترة من 19/1/2020 إلى 25/1/2020  فى إطار الجهود المبذولة للرقابة على الأسواق .

ولفت التقرير إلى أن عدد مذبوحات الماشية في نفس الفترة بلغت 3414 رأس والدواجن 202 ألف طائر وذلك تحقيقا لنفس الهدف لوصول اللحوم إلى المستهلكين بصورة صحية وآآمنة داخل المجازر المعتمدة فى نطاق محافظة الجيزة .

كما أوضح التقرير أن الهيئة تعمل على تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم وتنفيذا لسياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالحفاظ على صحة المواطن وتعليمات وزير الزراعة بتكثيف الحملات الإشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم، وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

وأكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة أن الهدف الأساسى للإدارة العامة للتفتيش على اللحوم هو تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، للتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »