اقتصاد وأسواق

«الطاقة المتجددة» تفاوض القوات المسلحة على قطعة أرض لمحطة «كوم أمبو الشمسية»

عمر سالم قالت المهندسة ليلى جورجى، رئيس الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة تتفاوض حالياً مع القوات المسلحة للحصول على ترخيص لقطعة أرض ستقام عليها محطة كوم أمبو الشمسية بأسوان. وتوقعت ليلى جورجى فى تصريحات لـ«المال» الحصول على التراخيص نهاية العام…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

قالت المهندسة ليلى جورجى، رئيس الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة تتفاوض حالياً مع القوات المسلحة للحصول على ترخيص لقطعة أرض ستقام عليها محطة كوم أمبو الشمسية بأسوان.

وتوقعت ليلى جورجى فى تصريحات لـ«المال» الحصول على التراخيص نهاية العام الحالى تمهيداً للبدء فى إجراءات تنفيذ المشروع، وأضافت أنه سيتم الانتهاء من دراسة الجدوى مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى دراسة هجرة الطيور.

وأوضحت أن تكلفة المحطة تصل لما يعادل 4 مليارات جنيه متوقع زيادتها، إذ تبلغ قدرة المحطة 100 ميجاوات ترتفع إلى 150 ميجاوات، خصوصاً أنها تعمل بنظام تخزين الطاقة، ويشارك فى التمويل صندوق التكنولوجيا الألمانى بقرض يبلغ نحو 100 مليون دولار، بالإضافة للبنك الدولى بنحو 170 مليون دولار وبنك التنمية الأفريقى بـ170 مليون دولار، وبنك الاستثمار الأوروبى بقرض يبلغ 50 مليون يورو، بالإضافة إلى 50 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »