طاقة

الطاقة المتجددة تستعد لطرح محطة شمسية في الغردقة بقدرة 20 ميجاوات

تستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرح محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات على المستثمرين العالميين خلال اغسطس المقبل. وكشف مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات لـ "المـال" ان المحطة ستكون بنظام الخلايا الفوتوفلطية والتى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

طاقة شمسية

تستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرح محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات على المستثمرين العالميين خلال اغسطس المقبل.

وكشف مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات لـ “المـال” ان المحطة ستكون بنظام الخلايا الفوتوفلطية والتى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية بأستخدام الالواح الشمسية ، موضحاً ان المشروع سيقام في مدينة الغردقة ضمن خطة الدولة في تحويل المدن السياحية إلى مدن خضراء ولتوفير الطاقة الكهربائية لتلك المدن عبر الطاقات المستدامة ، وتم اختيار الغردقة لتمتعها بنسبة سطوع شمسى مرتفعة.

اقرأ أيضا  وزير البترول: ننفذ مشروعات تكرير لتلبية احتياجات مصر من الوقود باستثمارات 165 مليار جنيه

وأوضح المصدر ان استثمارات المشروع تصل لنحو 90 مليون يورو بما يعادل نحو 1.7 مليار جنيه وسيكون بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ” الجايكا” عبر قروض ميسرة ، لافتا إلى ان استشاري المشروع هو شركةOriental Consultants الالماني.

وأكد أن الطاقات المتجددة أصبحت موجودة على الشبكة القومية بشكل ملحوظ حيث تصل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة بنهاية العام الجارى إلى حوالى 6 الاف ميجا وات عبارة عن 1465 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان و 580 ميجا وات من محطة رياح جبل الزيت و 250 ميجا وات من محطة رياح بالإضافة إلى 3 الاف ميجا وات من الطاقة المائية.

اقرأ أيضا  الكهرباء تلتهم 60% من استهلاك السوق المحلية من الغاز الطبيعى

وتعد المحطة واحدة من محطتين تستهدف وزارة الكهرباء إنشاءهما فى الغردقة بقدرات ما بين 20 و50 ميجاوات، كما أنها من أحدث المحطات التى تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية، مع تخزينها ليلًا.

كانت «المال» قد انفردت بنشر إستراتيجية هيئة الطاقة المتجددة حتى عام 2023، والتى تستهدف توليد 9500 ميجاوات، تنقسم إلى 2400 ميجاوات طاقة شمسية، و7100 ميجاوات طاقة رياح، باستثمارات تصل لنحو 12 مليار دولار، وطرحت وزارة الكهرباء مشروعات على المستثمرين بنظام تعريفة شراء الطاقة المتجددة لتوليد 4000 ميجاوات، تنقسم إلى 2000 ميجاوات طاقة شمسية ومثلها رياح، وتأهّل لها 136 مستثمرًا، ضِمن الخطة الخمسية للوزارة 2012/ 2017.

اقرأ أيضا  مسئول حكومى: مساع لمناقشة واعتماد خطة تداول وتجارة الغاز الطبيعي محليا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »