«الطارق أوتوموتيف» تفتتح 3 مراكز صيانة وصالة عرض يوليو المقبل

أحمد عوض  قال طارق هايمن، مدير إدارة التسويق والتطوير بمجموعة الطارق أوتوموتيف وكلاء جيب، والموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن المجموعة تعتزم افتتاح 3 مراكز صيانة جديدة بمدن القاهرة والإسكندرية خلال النصف الثانى من العام الحالى . أوضح أن هناك خطة تعتمد على التوسع فى شبكة مراكز الصي

«الطارق أوتوموتيف» تفتتح 3 مراكز صيانة وصالة عرض يوليو المقبل
جريدة المال

المال - خاص

10:19 ص, الأربعاء, 23 يناير 19

أحمد عوض 

قال طارق هايمن، مدير إدارة التسويق والتطوير بمجموعة الطارق أوتوموتيف وكلاء جيب، والموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن المجموعة تعتزم افتتاح 3 مراكز صيانة جديدة بمدن القاهرة والإسكندرية خلال النصف الثانى من العام الحالى .

أوضح أن هناك خطة تعتمد على التوسع فى شبكة مراكز الصيانة، والفروع لرفع خدمة بعد البيع والصيانة المقدمة للعملاء فى المناطق الجغرافية، مضيفًا أن التوسعات التى تجريها «الطارق أوتوموتيف» تأتى فى إطار زيادة توزيع الماركات التجارية المطروحة بالسوق .

أشار إلي أن هناك مباحثات تجرى مع عدد من الوكلاء لتوزيع طرازاتها، وتقديم خدمات ما بعد البيع لها، موضحا أن المفاوضات تسير فى اتجاه تدشين مركزين وصالة عرض مستقلة، لتلك العلامات المرتقب توزيعها خلال العام .

أضاف أن المجموعة تعتزم تخصيص مركز صيانة جديد لإصلاح وصيانة سيارات العلامة «جيب» بمنطقة القطامية، وافتتاح صالة عرض لمختلف الماركات التجارية على مساحة 6 آلاف متر، بطاقة استعابية 185 سيارة بالتجمع الخامس خلال يوليو المقبل .

تابع: «هناك خطة على المدى الزمنى الطويل تتضمن احتمالية الاستحواذ على وكالة، بمقتضاها إسناد أحقية استيراد وتوزيع طرازاتها على الموزعين دون الاقتصار على توزيع الماركات لدى الوكلاء ».

وقال هايمن إن المجموعة اتجهت لتقديم مجموعة من الحوافز الائتمانية المتعلقة ببرامج تقسيط السيارات، وتخفيض أسعار بعض الماركات فى محاولة لعودة القوة الشرائية المؤجلة التى تساهم فى زيادة حركة المبيعات بالسوق .

لفت إلى أن أداء السوق بدأ فى التحرك النسبى فى المبيعات، لا سيما بعد رد الفروقات السعرية، والخصومات التى أعلنتها الشركات عقب تطبيبق الإعفاءات الجمركية، مشيرًا إلى أن القطاع تعرض لبطء فى حركة البيع خلال الربع الأخير من العام الماضى .

وتوقع هايمن أن تشهد السوق منافسة شرسة بين مختلف العلامات التجارية، عقب حصول «الأوروبية» على حافز جمركى مكنها من تخفيض أسعارها لمستوى قارب «الآسيوية» خلال الفترة الحالية. وخفضت 17 علامة تجارية «أوبل، وهيونداى، وفورد، وألفاروميو، سكودا، وفولكسفاجن، وبورش، وفيات، وجاكوارلاندروفر، وأودى، وسيات، وسيتروين، وكيا، ونيسان، وجيب، وميتسوبيشى، ومينى»؛ أسعار طرازاتها بنسبة بين 2 و%30 خلال 3 أسابيع الماضية .

جريدة المال

المال - خاص

10:19 ص, الأربعاء, 23 يناير 19