اقتصاد وأسواق

الضرائب تلزم كبار الممولين بالسداد الإلكترونى.. الشهر المقبل

تعتزم مصلحة الضرائب، بدء التطبيق الفعلى للمرسوم الرئاسى الملزم بسداد المستحقات الضريبية لكبار الممولين - شركات الأموال - إلكترونياً فبراير المقبل، رغم بدء موسم تسليم الاقرارات الضريبية لعام 2014، فعلياً منذ بداية الشهر الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت _ مها أبوودن:

تعتزم مصلحة الضرائب، بدء التطبيق الفعلى للمرسوم الرئاسى الملزم بسداد المستحقات الضريبية لكبار الممولين – شركات الأموال – إلكترونياً فبراير المقبل، رغم بدء موسم تسليم الاقرارات الضريبية لعام 2014، فعلياً منذ بداية الشهر الحالى.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد اصدر مرسوماً جمهورياً نهاية العام الماضى، يقضى بإلزام جميع شركات الأموال، بسداد مستحقات الضرائب الكترونياً، ووقف التحصيل اليدوى مع بدء الموسم الضريبى فى يناير الحالى.

وأرجعت مصادر بالمصلحة، ارجاء تطبيق المرسوم الجمهورى إلى ارتباط التحصيل الالكترونى بشركات الأموال التى تسلم إقرارات ضريبة الدخل فعلياً مع نهاية مارس من كل عام، فضلاً عن تسليم اقرارات ضريبة المبيعات الخاصة بنوفمبر فى فبراير من كل عام، وفقاً لتوقيتات سداد هذا النوع من الضرائب التى يتم تحصيلها كل شهرين.

قال هيثم طرابيك، مدير تطوير الأعمال بشركة E-FINANCE، شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية الحكومية، إن الشركة ستنظم ورشتى عمل بالتعاون مع مصلحة الضرائب بالقاهرة والإسكندرية خلال الشهر الحالى لتعريف الممولين بطرق السداد الالكترونى، وإرشادهم إلى الإجراءات التى تسهل تسليمهم لإقرارات خلال الموسم.

ويمتد موسم تسليم الإقرارات من يناير حتى مارس من كل عام للأفراد، وحتى أبريل من كل عام للشخصيات الاعتبارية – الشركات – ولا يبدأ الموسم عادة فعلياً، إلا مع نهاية مارس، بسبب الإقبال الكثيف للممولين فى هذا التوقيت من كل عام.

من جهة أخرى قرر عدد من البنوك المشتركة فى خدمة التحصيل الالكترونى، مد ساعات العمل بها إلى الساعة العاشرة مساءً، بدءاً من مارس المقبل، لاستيعاب أعداد الممولين.

شارك الخبر مع أصدقائك