اقتصاد وأسواق

الضرائب: تسوية أوراسكوم قانونية 100%..وتأجيل جنحة الشيك لـ 29 مارس

مها أبوودن: أكد الدكتور رمضان صديق، مستشار مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة ليست طرفا في حفظ النيابة لقضية تهرب شركة أوراسكوم للإنشاء من الضرائب فى الوقت الحالي، مشيرا إلى أن التسوية قانونية 100%. وقال صديق فى تصريحات خاصة علي هامش…

شارك الخبر مع أصدقائك

مها أبوودن:
أكد الدكتور رمضان صديق، مستشار مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة ليست طرفا في حفظ النيابة لقضية تهرب شركة أوراسكوم للإنشاء من الضرائب فى الوقت الحالي، مشيرا إلى أن التسوية قانونية 100%.

وقال صديق فى تصريحات خاصة علي هامش ورشة عمل لمناقشة اتفاقيات منع الازدواج الضريبي بين الدول العربية اليوم الاثنين، أن إدعاء الشركة بممارسة ضغوط عليها لقبول التسوية ليس له أى سند أو مبرر، خاصة أنها قدمت إقرارات ضريبية معدلة، ما يعنى إقرارها بأحقية مصلحة الضرائب فى تحصيل المبلغ.

جدير بالذكر أن محكمة جنح بولاق قررت تأجيل نظر قضية جنحة الشيك التى حررتها مصلحة الضرائب ضد الشركة إلى جلسة 29 مارس من الشهر الجاري، لامتناعها عن سداد900 مليون جنيه قيمة القسط الثانى من التسوية التى أبرمتها الشركة مع المصلحة فى أبريل من العام الماضي بقيمة 7.1 مليار جنيه تسد علي أقساط كل 6 أشهر.

وأوضح صديق أن المصلحة تمارس حقها فى تحصيل الضريبة، أما ما يتعلق بإجراءات قانونية فهو شأن النيابة .

وحول مصير تعديلات قانون الضرائب علي المبيعات المجمد شفهيا بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي رقم 102 لسنة 2012، أكد صديق أن مشروع قانون القيمة المضافة سيحل هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الحصيلة مسألة تقديرية للمصلحة والوزارة، وتؤثر فيها جهود المصلحة فى التحصيل والظروف الاقتصادية.

يشار إلى أنه بموجب التعديلات السابقة يتطلب من المصلحة تحصيل 21 مليار جنيه ضمن الحصيلة المستهدفة بموازنة العام المالي الحالي 2013/2013.

شارك الخبر مع أصدقائك