اقتصاد وأسواق

الضرائب تستثني نولون الشحن للتصدير من «القيمة المضافة»

قررت مصلحة الضرائب على القيمة المضافة عدم فرض أى ضرائب لخدمات شحن الصادرات «النولون البحرى والجوى والبرى» وغيرها من الخدمات المؤداة على السلع المصدرة للخارج. ونص المنشور رقم (6 ) الصادر من مصلحة القيمة المضافة، وحصلت «المال» على نسخة منه،…

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت مصلحة الضرائب على القيمة المضافة عدم فرض أى ضرائب لخدمات شحن الصادرات «النولون البحرى والجوى والبرى» وغيرها من الخدمات المؤداة على السلع المصدرة للخارج.

ونص المنشور رقم (6 ) الصادر من مصلحة القيمة المضافة، وحصلت «المال» على نسخة منه، والذى صدر خلال الأسبوع الجارى، على « إلحاقا لتعليمات المصلحة رقم ( 7 ) لسنة 2018 بشأن المعاملة الضريبية لخدمة شحن الصادرات «النولون البحرى، والجوى والبرى» وغيرها من الخدمات المؤداة على السلع المصدرة للخارج.

ونص المنشور على أنه يستثنى من تقديم صورة من شهادة الصادر الجمركية «نموذج 13 جمارك» شركات تداول الحاويات وشركات الخطوط الملاحية والوكلاء الملاحيين وذلك للخدمات المؤداة على السلع المصدرة للخارج داخل الدائرة الجمركية، ويكتفى بتقديم صورة بوليصة الشحن معتمدة من الوكيل الملاحى، أو الخط الملاحى وكذلك صورة من «المنافيستو» المعتمد لدى الجمرك المختص.

ونص المنشور على أنه فى حالة عدم تأكد المصلحة من تمام التصدير فيتم استيفاء «المنافيستو» لدى مصلحة الجمارك بمعرفة المأمورية المختصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »