اقتصاد وأسواق

“الضرائب” تحصل 4.1 مليار جنيه متأخرات خلال 4 أشهر

أ ش أ:   قالت سعاد عبد السميع، رئيس قطاع الفحص والتحصيل بمصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة نجحت في تحصيل 4.160 مليار جنيه من المتأخرات الضريبية خلال الفترة من ديسمبر 2012 وحتى مارس الماضي، وذلك وفقا للخطة التي وضعتها المصلحة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
قالت سعاد عبد السميع، رئيس قطاع الفحص والتحصيل بمصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة نجحت في تحصيل 4.160 مليار جنيه من المتأخرات الضريبية خلال الفترة من ديسمبر 2012 وحتى مارس الماضي، وذلك وفقا للخطة التي وضعتها المصلحة في سبتمبر الماضي لتحصيل تلك المتأخرات.
 

 

وأضافت عبد السميع، في تصريح أمس، أن الخطة تم توزيعها على جميع المناطق الضريبية، وتم إجراء حصر شامل لكافة أنواع المتأخرات الضريبية سواء المتنازع عليها أو غير المتنازع عليها، كما تم استبعاد المتأخرات التي فقدت أو يستحيل تحصيلها.
 
وأوضحت أن الهدف من الخطة تحقيق الحصيلة الضريبية بنسبة تفوق عن الربط المستهدف المقدر بنحو 233 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.
 
وأشارت رئيس قطاع الفحص والتحصيل بمصلحة الضرائب المصرية إلى أن “مركز كبار الممولين” حصل 3 مليارات جنيه من المتأخرات الضريبية خلال 4 أشهر، كما استطاعت مأمورية “الشركات المساهمة بالقاهرة” تحصيل 497 مليون جنيه، بينما حصلت مأمورية “استثمار القاهرة” 150.4 مليون جنيه.
 
ولفتت إلى أن “الشركات المساهمة بالإسكندرية” استطاعت تحصيل 24.1 مليون جنيه، بينما حصلت مأمورية “استثمار إسكندرية” 12.5 مليون جنيه، أما باقي المصلحة فقد حصلت 476 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك