اقتصاد وأسواق

الصين وأمريكا تتفقان على مناقشة معاهدة الاستثمار الثنائي في أقرب وقت

ا ف ب:   قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية شن دان يانغ، اليوم الجمعة أن الصين قد اعتمدت نهجا معترفا به عالميا في إجراء مفاوضات الاستثمار الثنائية مع الولايات المتحدة.   وأضافت الوزارة الصينية، فى بيان لها اليوم، إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

ا ف ب:
 
قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية شن دان يانغ، اليوم الجمعة أن الصين قد اعتمدت نهجا معترفا به عالميا في إجراء مفاوضات الاستثمار الثنائية مع الولايات المتحدة.
 
وأضافت الوزارة الصينية، فى بيان لها اليوم، إن الصين والولايات المتحدة وافقتا على بدء مناقشة معاهدة الاستثمار الثنائي بينهما في أقرب وقت ممكن على أساس منح المعاملة الوطنية قبل التأسيس (بينت)، موضحا أنه تم التوصل إلى الاتفاقية في الحوار الاقتصادي والاستراتيجي الصيني الأمريكي الخامس والذي اختتم في واشنطن أمس الخميس.
 
من جانبه قال المتحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية، إن “بينت” تعني أن المستثمرين الأجانب واستثماراتهم ستمنح المعاملة الوطنية في مرحلة ما قبل تأسيس أعمالهم، حيث تشير “القائمة السلبية” إلى الأنشطة التي لا تنطبق على وضع الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية.
 
وأوضح شن أن هناك أكثر من 77 دولة في العالم قد اعتمدت هذا النهج في محادثات استثماراتهم، وأن هذا النهج يتماشى مع جهود الصين لتبسيط إجراءات الموافقة الإدارية وسيساعد على تحقيق بيئة عادلة للمشاركين في الأسواق.
 

شارك الخبر مع أصدقائك