استثمار

الصين: نتفهم ضوابط الاستيراد الجديدة.. وسنطبقها

الصين: نتفهم ضوابط الاستيراد الجديدة.. وسنطبقها

شارك الخبر مع أصدقائك

هاجر عمران وسمر السيد

قال هان بينج الوزير المفوض عن قسم التجارة والاستثمار لدى سفارة الصين الشعبية فى القاهرة، إن بلاده ستطبق ضوابط الاستيراد الجديدة التى سنها البنك المركزى المصرى مؤخراً.

وأضاف ردًا على سؤال لـ”المال”، خلال مؤتمر الإعلان عن نتائج زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج إلى القاهرة، اليوم الخميس، أن بلاده تتفهم ما يقوم به البنك المركزى لضبط السوق ومساعدة الاقتصاد على الاستقرار.

وتابع: نأمل أن ينجح المركزى فى تجاوز مشكلة العملة، مشيراً إلى أن الضوابط الجديدة لن تؤثر على حجم التجارة البينية بالشكل الكبير كما أنه ليس لدينا أى مشكلة مع قرارات مصر فى هذا الصدد.

وكان طارق قابيل، وزير الصناعة، قد أصدر قرارًا بحظر استيراد 24 بندًا للسلع بغرض الاتجار إلا بعد تسجيل مصانعها المصدرة لمصر بسجل لدى هيئة الرقابة على الواردات، وتنوعت السلع بين الألبان ومنتجاتها والدراجات البخارية وحديد التسليح والعجائن والشيكولاتة والملابس والمفروشات والسجاد والأحذية والبطاطين.

ووضع البنك المركزى المصرى ضوابط تلزم البنوك بعدم تمويل واردات السلع غير الأساسية إلا بعد تلقى مستنداتها عبر بنوك خارجية، كما رفع حد الغطاء النقدى الذى يدفعه المستورد للبنوك إلى 100 % من قيمة الصفقة بدلًا من 50 % فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »