اقتصاد وأسواق

الصين تهدر 7تريليون دولار باستثمارات سيئة

ذكرت وسائل إعلام صينية نقلاً عن مسؤول حكومي وخبير اقتصادي قولهما، إن الصين أهدرت نحو 6.9 تريليون دولار في "استثمارات غير مجدية" على مدى 5 سنوات اعتبارا من 2009 وتفاقمت المشكلة في العامين الماضيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية :

 
ذكرت وسائل إعلام صينية نقلاً عن مسؤول حكومي وخبير اقتصادي قولهما، إن الصين أهدرت نحو 6.9 تريليون دولار في “استثمارات غير مجدية” على مدى 5 سنوات اعتبارا من 2009 وتفاقمت المشكلة في العامين الماضيين.

 
وبعد سنوات من الاعتماد المفرط على الاستثمار لدفع عجلة الاقتصاد وإمداد الشركات الحكومية بقروض ميسرة غذت الإنفاق غير الضروري تنبهت الصين الآن لضرورة التصدي لمشكلة ضخ استثمارات منخفضة أو معدومة الكفاءة.
 
ووفقا لتصريحات المسؤول والخبير الاقتصادي فقد بددت الاستثمارات غير المثمرة نحو نصف إجمالي استثمارات الصين بين 2009 و2013.
 
جاءت التصريحات على لسان تشو سي من إدارة التنمية والتخطيط في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وهي أكبر جهة للتخطيط في الصين ووانغ يوان من أكاديمية بحوث الاقتصاد الكلي المرتبطة باللجنة.
 
ونشرت التصريحات في مقال للرأي في صحيفة شنغهاي سيكوريتيز نيوز، الخميس، مع ملاحظة تفيد أن أراءهما لا تعبر عن وجهة النظر الرسمية.

شارك الخبر مع أصدقائك