سيــارات

الصين تقود مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا (خريطة تفاعلية)

بلغت مبيعات السيارات الكهربائية خلال شهرى يناير وفبراير من العام الحالى 271 ألف وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قادت الصين مبيعات السيارات الكهربائية خلال شهرى يناير وفبراير من العام الجارى، بعدما تمكنت من تسليم 152 ألفًا، و104 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 56.1% من إجمالى مبيعاتها حول العالم.

وبلغت إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية خلال شهرى يناير وفبراير هذا العام 271 ألف وحدة، معدل نمو عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضى 55%.

بي.إم.دبليو تعرض أول سيارة كهربائية في فيديو

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية فى المركز الثانى فى قائمة مبيعات السيارات الكهربائية، بعد أن تمكنت من بيع 34 ألفًا، و279 سيارة على مدار تلك الفترة، بحصة سوقية 12.6%.

ألمانيا تقتنص المركز الثالث

استطاعت ألمانيا اقتناص المركز الثالث فى قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية عالميًا، بعدما استطاعت تسليم 13 ألفًا، و279 سيارة، بحصة سوقية 4.9%.

وحصدت النرويج المركز الرابع بقائمة الدول وفقًا لمبيعات السيارات الكهربائية بعد أن سلمت على مدار الشهرين الماضيين من العام الحالى، 10 آلاف، و589 سيارة، بحصة سوقية 3.9%.

فرنسا تستحوذ على المركز الخامس

استحوذت فرنسا على المركز الخامس بقائمة الدول وفقًا لمبيعات السيارات الكهربائية، بإجمالى 8370 سيارة، بحصة سوقية 3.1% من إجمالى مبيعاتها فى جميع أنحاء العالم.

سيارة كهربائية

وحلت هوندا فى المركز السادس بالقائمة عد أن استطاعت تسليم 5713 سيارة، على مدار تلك الفترة، وتمكنت السويد من اقتناص المركز السابع فى القائمة بإجمالى 5446 سيارة.

كندا تحصد المركز الثامن

تمكنت كندا من حصد المركز الثامن فى قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية، بعد أن استطاعت تسليم 5074 سيارة، وحلت بلجيكا فى المركز التاسع فى القائمة بإجمالى 2329 سيارة.

واكتفت فنلندا بالمركز العاشر فى قائمة الدول العالم من حيث مبيعات السيارات الكهربائية بعد أن اكتفت بتسليم 1109 سيارة على مدار شهرى يناير، وفبراير من العام الحالى.

2 مليون سيارة مبيعات العام الماضى

وتمكنت السيارت الكهربائية خلال العام الماضى من تسليم 2 مليون سيارة، بمعدل نمو عن معدلات البيع خلال 2017 بنسبة تصل إلى 66.7%.

ومن الجدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت خلال 2017 ما يقرب من 1.2 مليون سيارة فى جميع دول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »