رياضة

الصين تشهد أول مونديال أندية بنظامها الجديد في 2021

الخطة تلعب دورا كبيرا في تطوير اللعبة في آسيا، رغم المعارضة الأوروبية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، أن الصين ستستضيف نسخة موسعة من كأس العالم للأندية في 2021.

وأشار الفيفا إلى أنه سيوسع المشاركة في البطولة لتشمل 24 فريقا في 2021، ، بواقع 8 أندية من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و3 من إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، وسيكون هناك ممثل وحيد لأوقيانوسيا.

وأكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، في أبريل الماضي إلى أن الخطة ستلعب دورا كبيرا في تطوير اللعبة في آسيا، رغم المعارضة الأوروبية.

وأبلغ إنفانتينو مؤتمرا صحفيا: “هذا قرار تاريخي لكرة القدم، لأن مجلس الفيفا قرر اليوم بالإجماع أن الصين ستستضيف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية”.

وأوضح: “البطولة الجديدة سيتطلع إليها كل شخص يحب كرة القدم، ستكون أول كأس عالم حقيقية يتنافس فيها أفضل الأندية، ستضم 24 فريقا وتقام في الفترة من يونيو إلى يوليو”.

وتنطلق النسخة قبل الأخيرة من نظام البطولة الحالي في قطر في 11 ديسمبر بمشاركة سبعة أندية على أن يقام النهائي بعد ذلك بعشرة أيام. من جانب أخر، قرر الفيفا مضاعفة استثماراته في منافسات السيدات لمليار دولار وذلك حتى عام 2022.

وذكر الاتحاد الدولي، إن مجلسه وافق في اجتماع بمدينة شنغهاي أن يضيف 500 مليون دولار من الاحتياطي الخاص به إلى الـ500 مليون التي تم الموافقة عليها لتطوير منافسات السيدات، خلال الفترة من 2019 إلى 2022.

وقال إنفانتينو: “بطولة كاس العالم لكرة القدم التي أقيمت مؤخرا في فرنسا نقلت منافسات السيدات للمستوى التالي، نحن بحاجة للبناء على هذا الأمر”.

ووافق المجلس أيضا على الجدول الزمني لتلقي طلبات تنظيم بطولة كأس العالم 2030، حيث تبدأ العملية في الربع الثاني من 2022 وسيتم اختيار البلد أو البلدان المضيفة في الجمعية العمومية للفيفا في 2024.

وتقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر، فيما تقام نسخة البطولة 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وتعد الصين من بين البلدان التي ترغب في تنظيم المونديال في 2030.

إنفانتينو رئيس الفيفا
السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »