اقتصاد وأسواق

الصين تستحوذ على 19.5% من صادرات الرخام والجرانيت خلال سبتمبر (خريطة)

بقيمة 3.9 مليون دولار تعادل تقريبًا 65 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت الصين على 19.5% من صادرات الرخام والجرانيت المصري، خلال شهر سبتمبر من العام الحالي، وذلك بقيمة 3.9 مليون دولار، والتي تعادل تقريبًا 65 مليون جنيه، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وبلغ  حجم صادرات الرخام والجرانيت، خلال شهر سبتمبر من العام الحالي 2019، 20 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 325 مليون جنيه، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار من البنك المركزي المصري.

وأضاف التقرير أن هناك تراجعًا في صادرات الرخام والجرانيت إلى الصين بنسبة 22% خلال الشهر المذكور، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن حجم الصادرات، خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، سجلت حوالي 5 ملايين دولار، والتي تعادل 90 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

 وجاءت ليبيا في المرتبة الثانية بقيمة 2.9 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 49 مليون جنيه، خلال شهر سبتمبر، مقابل 3 ملايين دولار خلال الشهر المقابل من العام الماضي، والتي تعادل 55.6 مليون جنيه في تلك الفترة، بانخفاض حوالي 3%.

وأكد التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن السعودية استوردت الرخام والجرانيت، خلال شهر سبتمبر، بقيمة 1.8 مليون جنيه، والتي تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه تقريبًا، في حين بلغ خلال الشهر المقابل من العام الماضي قيمة 2.3 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 42 مليون جنيه تقريبًا، بنسبة تراجع بلغت حوالي 23%.

وأشار المجلس إلى أن الكويت احتلت المرتبة الرابعة لأكثر الدول استيرادًا للرخام والجرانيت، خلال الشهر المذكور، بقيمة 1.6 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 26 مليون جنيه، بينما سجلت، خلال شهر أغسطس، قيمة 4.6 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »