بنـــوك

الصين تحرر علمتها خلال خمس سنوات

رجب عزالدين:   فى خضم حرب العملات العالمية بين القوى الإقتصادية الكبرى ،يتوقع مراقبون أن تقدم الصين على تحرير عملتها خلال خسم سنوات مع توالى الضغوط عليها من القوى الإقتصادية العالمية   وقال الرئيس التنفيذى لشركة هونج كونج للمضاربة أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين:
 
فى خضم حرب العملات العالمية بين القوى الإقتصادية الكبرى ،يتوقع مراقبون أن تقدم الصين على تحرير عملتها خلال خسم سنوات مع توالى الضغوط عليها من القوى الإقتصادية العالمية
 
وقال الرئيس التنفيذى لشركة هونج كونج للمضاربة أن الصين ستقوم بتعديلات على نظام الفائدة خلال السنوات القادمة يسمح بتحرير سعر اليوان وفقا لتصريحات شارلز لى المدير التفيذى للشركة فى تصريحات لوكالة بلومبرج الامريكية.
 
وانخفضت أسعار اليوان بنسبة 0.04 % لتسجل 6.2162 امام الدولار فى بورصة شنغاهاى اليوم بعد قرار البنك المركزى الصينى التراجع قليلا عن سياسة تثبت سعر الفائدة.
 
وكانت الصين قد سمحت مؤخرا للشركات الأجنبية بالإستثمار فى الصين مع تخفيف القيود والأعباء المالية والضريبية
وتتطلع الصين ،صاحبة ثانى اكبر اقتصاد فى العالم ،الى زيادة الاستثمارات والمنافسة فى اسواقها المالية ،عن طريق زيادة ما يمكن للصناديق الدولية استثماره فى البلاد ثلاثة اضعاف ليصل الى80 مليار دولار.

وكان رئيس الوزراء الصينى وين جيابو قد صرح منتصف العام الماضى بأن هناك حاجة لانهاء الاحتكار الذى تمارسه البنوك المملوكة للدولة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »