غير مصنف

الصين تحذر من اتساع رقعة أحدث تفش لفيروس كورونا

واحتوت الصين إلى حد بعيد الفيروس لكنها عازمة على القضاء على أي بؤر تفش محلية متفرقة، خاصة قبيل الأولمبياد الشتوي 2022 في فبراير .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مسؤول بقطاع الصحة الصيني اليوم الأحد إن أحدث تفش لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” سيزداد انتشارا على الأرجح بينما حثت السلطات الأقاليم جميعها على تعزيز المراقبة ودعت إلى تقليل السفر عبر الأقاليم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

واحتوت الصين إلى حد بعيد الفيروس لكنها عازمة على القضاء على أي بؤر تفش محلية متفرقة، خاصة قبيل الأولمبياد الشتوي 2022 في فبراير.

وتأكد انتقال أكثر من 100 إصابة محليا خلال الأسبوع الماضي في أنحاء 11 منطقة إقليمية، مع ارتباط معظمها بثلاثة عشر مجموعة سياحية مختلفة.

وقال مي فينج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية للصحفيين اليوم الأحد إن ثمة خطرا متزايدا لاتساع رقعة التفشي بفعل “عوامل موسمية”.

اقرأ أيضا  وزير الطيران يكشف إجراءات مواجهة متحور كورونا الجديد «أوميكرون» بالمطارات

وذكر وو ليانج يو نائب رئيس اللجنة إن التفشي الحالي سببه السلالة دلتا شديدة العدوى، مضيفا أن عمليات التتبع أظهرت أن مصدره مختلف عن تفش سابق، ومشيرا إلى أن الحالات الجديدة انتقلت من مصدر جديد من الخارج.

ومنعت السلطات وكالات السفر من ترتيب رحلات عبر أقاليم تشمل مناطق تنطوي على مخاطر مرتفعة للإصابة بالفيروس، وعلقت على مستوى البلاد بعض خدمات السفر التي تربط بين مقاصد سياحية متعددة.

وقالت العاصمة بكين إنها ستفرض قيودا شديدة على السفر إليها من مقاطعات بها ولو حالة إصابة واحدة.

الصين تعلن تطعيم 76 % من سكانها بالكامل بلقاحات “كوفيد-19”

قال مي فينج إن الصين طعمت حوالي 75.6 % من سكانها بالكامل بلقاحات “كوفيد-19” حتى 23 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا  بايدن: أوميكرون سيصل عاجلا أم آجلا إلى الولايات المتحدة

وأضاف في إفادة صحفية أن عدد من تلقوا الجرعات المطلوبة حتى الآن بلغ نحو 1.068 مليار من بين سكانها البالغ عددهم 1.412 مليار نسمة.

وتظهر البيانات الرسمية أنه تم استخدام 2.245 مليار جرعة من اللقاحات حتى يوم السبت.

وبدأت الصين حقن من مر على تطعيمهم ستة أشهر على الأقل بجرعة منشطة على أن تكون الأولوية للعاملين في الوظائف الضرورية وكبار السن ومن يعانون من ضعف المناعة.

وقد احتوت الصين الفيروس إلى حد بعيد، وُتعد الحالات المتفرقة التي تظهر محليا ضئيلة بالمقارنة بالحالات المسجلة في دول أخرى.

اقرأ أيضا  الصحة: 913 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و65 وفاة

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 243.3 مليون حتى صباح اليوم الأحد، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من 6.8 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 243 مليونا و 337 ألفا.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و 943 ألفا.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى ستة مليارات و 785

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »