سيـــاســة

الصين تحذر من أي تدخل عسكري بسوريا

 وكالات:   حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، اليوم الخميس ، من أي تدخل عسكري في الأزمة السورية قائلاً انه سيؤدي فقط إلى تفاقم الاضطرابات في الشرق الأوسط ، و حثكل الاطراف على ضبط النفس مع تزايد التوترات. وجاءت…

شارك الخبر مع أصدقائك

 وكالات:
 
حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، اليوم الخميس ، من أي تدخل عسكري في الأزمة السورية قائلاً انه سيؤدي فقط إلى تفاقم الاضطرابات في الشرق الأوسط ، و حثكل الاطراف على ضبط النفس مع تزايد التوترات.

وجاءت تعليقات الوزير الصيني بعد أن توعد الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الأربعاء بأن الحكومة السورية ستواجه “عواقب دولية” بسبب ما قال إنه هجوم بأسلحة كيماوية في ريف دمشق الأسبوع الماضي أودى بحياة مئات المدنيين.
 
وقال وانغ إن العمل العسكري لن يكون مفيداً لكنه جدد أيضاً معارضة الصين لأي استخدام للأسلحة الكيماوية ، وقال وانغ في بيان نشر في الموقع الإلكتروني للوزارة “الحل السياسي هو السبيل الوحيدة لتسوية المشكلة السورية”.
 
وأضاف أنه ينبغي عدم التسرع في استباق نتائج تحقيق يجريه فريق خبراء للأمم المتحدة في سوريا، بشأن مزاعم عن استخدام أسلحة كيماوية ، ومضى قائلاً: “تناشد الصين جميع الأطراف ممارسة ضبط النفس والتزام الهدوء”.

شارك الخبر مع أصدقائك