طاقة

الصين تتعاون مع منتدى الأبيك في مجال الطاقة

أ ش أ:

 تعهد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانج كاو لي، اليوم الثلاثاء، بتعزيز التعاون في مجال الطاقة مع الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي(أبيك) لمنطقة آسيا - الباسيفيك.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

 تعهد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانج كاو لي، اليوم الثلاثاء، بتعزيز التعاون في مجال الطاقة مع الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي(أبيك) لمنطقة آسيا – الباسيفيك.

وقال كاو لى – فى كلمة ألقاها أمام اجتماع وزراء طاقة الأبيك في بكين ونقلتها وكالة أنباء “شنخوا” الصينية – إن منطقة /آسيا – الباسيفيك/ شهدت نموا اقتصاديا قويا واستهلاكا متزايدا للطاقة فى آن واحد.

وأضاف أنه في مواجهة تحديات أمن الطاقة والبيئة، ينبغي على الدول تسريع وتيرة التحول فى نمط تنميتها الاقتصادية والسعي لتحقيق نمو مستدام يتسم بالتنوع والحفاظ على الطاقة وانخفاض انبعاثات الكربون.

وحث على ضرورة إقامة تنسيق وتعاون أوثق في استكشاف الطاقة وتعزيز استثمار وتجارة الطاقة وتيسير بحوث وتطوير تكنولوجيا الطاقة المتقدمة وتعزيز أمن الطاقة.

ونوه نائب رئيس مجلس الدولة إلى أن الصين، كمستهلك ومنتج كبير للطاقة، ستكافح من أجل التنمية المستدامة للطاقة وتعزيز توفير الطاقة في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف “سنعزز الابتكار التكنولوجي في صناعة الطاقة ونعزز إصلاح منظومة الطاقة ونبنى ونحسن نظام تسعير الطاقة الذي يعكس العرض والطلب في السوق”.

وأكد أن الصين ستيسر إقامة تعاون دولي أوثق في مجال الطاقة واستخدام الموارد العالمية وضمان أمن الطاقة.
ويعد هذا الاجتماع واحدا من 9 اجتماعات وزارية تعقد في الصين قبيل اجتماع القادة الاقتصاديين لأبيك في نوفمبر المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك