اقتصاد وأسواق

الصين تبدأ التطعيم بأول لقاح ضد أنفلونزا الخنازير

بكين - وكالات: أصدرت الصين أول تصريح للتطعيم الجماعي بلقاح أنفلونزا  »إيه - إتش 1 إن 1« المصنع محلياً لتصبح بذلك أول دولة في العالم تقدم علي تلك الخطوة. وصرح وزير الصحة الصيني تشن تشو خلال مؤتمر صحفي عقده أمس…

شارك الخبر مع أصدقائك

بكين – وكالات:

أصدرت الصين أول تصريح للتطعيم الجماعي بلقاح أنفلونزا  »إيه – إتش 1 إن 1« المصنع محلياً لتصبح بذلك أول دولة في العالم تقدم علي تلك الخطوة.

وصرح وزير الصحة الصيني تشن تشو خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في بكين بأن التصريح أصدرته مصلحة الدولة للأغذية والأدوية بعد أن ثبتت فاعلية وسلامة اللقاح بالاختبارات المعملية.

وقال تشن: إن أول من سيحصلون علي اللقاحات هم الذين سيحضرون احتفالات الذكري الستين بتأسيس جمهورية الصين الشعبية التي تقام يوم الأول من أكتوبر المقبل في ميدان تيان آن مين »بوابة السلام السماوي« وسط العاصمة بكين، ويقدر عددهم بنحو ربع مليون شخص.

وأضاف أنه سيتم تقديم حماية للجماعات الأكثر عرضة للضرر مثل المصابين بالأمراض المزمنة وتلاميذ المدارس والعاملين في مجال الصحة، لافتا إلي أنه ستتم مراعاة الاختلافات بين المناطق وستبدأ حملات التطعيم في المناطق التي يعتبر وضع الأنفلونزا فيها خطيراً.

وأوضح أنه تمت صياغة خطة التطعيم بناء علي العمل المتكرر والدقيق الذي قام به خبراء الصحة بتوجيهات من منظمة الصحة العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »