سيــارات

معدل استيراد السيارات الصينية ترتفع 51.5% (إنفوجراف)

بقيادة MG

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفع معدل استيراد مصر من السيارات الصينية خلال يوليو من العام الحالى بنسبة %51.5 ، بإجمالى 785 سيارة ، مقابل 518 خلال الشهر نفسه من العام الماضى ، وأن «إم جى» على قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادا للسيارات وفقًا لتقديرات منفذ إسكندرية الجمركى.

وصعدت الحصة السوقية للسيارات الصينية المستوردة خلال يوليو الماضى إلى %10.8 من إجمالى سيارات الركوب المستوردة خلال العام الحالى، مقارنة بحصتها خلال يوليو 2018، والتى كانت تقدر بـ %5.6.

وأظهر تقرير منفذ إسكندرية نمو واردات السيارات الصينية للسوق المصرية خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى بنسبة %4.4، بإجمالى 4449 سيارة، مقابل 4263 خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وسجلت الحصة الاستيرادية للمركبات الصينية خلال تلك الفترة من العام الحالى %8.1 من إجمالى السيارات المستوردة، مقابل %8 خلال العام الماضى.

اقرأ أيضا  «أميك» : 32% نموا في مبيعات السيارات خلال 10 أشهر

وتربعت «إم جى» على قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادا للسيارات خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى بعد أن تمكنت من الإفراج عن 1667 سيارة، لتستحوذ على %37.5 من إجمالى السيارات الصينية المستوردة خلال تلك الفترة.

وجاءت «جيلى» فى المركز الثانى فى القائمة بعد أن تمكنت من استيراد 785 سيارة خلال تلك الفترة، لتستحوذ على حصة %17.6.

وتمكنت «جاك» من حصد المركز الثالث فى قائمة السيارات الصينية الأعلى استيرادا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، بإجمالى 546 سيارة، بحصة استيرادية %12.3.

وحصدت «شنجان» على المركز الرابع فى القائمة بعد أن أظهر تقرير منفذ إسكندرية الجمركى تمكن العلامة التجارية من الإفراج عن 450 سيارة، بحصة سوقية %10.1. وحلت «DfSK» بالمركز الخامس فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادا للسيارات خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى بإجمالى 300 سيارة، بحصة %6.8 من إجمالى السيارات الصينية المستوردة على مدار تلك الفترة.

اقرأ أيضا  «إم جي 5» تقود مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال 10 أشهر

واستطاعت «بايك» اقتناص المركز السادس فى القائمة بعد نجحت فى استيراد 250 سيارة، لتستحوذ على حصة %5.6.

وأظهر تقرير منفذ إسكندرية الجمركى تمكن فوتون من اقتناص المركز السابع فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادا للسيارات خلال الشهور السبعة الأولى بإجمالى 153 سيارة، بحصة استيرادية %3.4،

وفى المركز الثامن جاءت «شيرى» والتى تمكنت من اقتناص حصة استيرادية %2.8، بإجمالى 125 سيارة مستوردة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  شركة موبايلات صينية تنتج سيارات كهربائية لأول مرة

أما المركز التاسع فحصدته العلامة الصينية «فاو» بعد أن أفرجت عن 96 سيارة على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو من العام الحالى، بحصة %2.2 من إجمالى السيارات الصينية المستوردة خلال تلك الفترة.

أما المركز العاشر فنجحت «جلورى» فى اقتناصه بعد استيرادها 75 سيارة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، بحصة %1.7.

أما العلامة «بى واى دى»، فاكتفت باستيراد سيارتين منذ بداية العام الحالى وحتى نهاية يوليو، خاصة وأنها تعتمد على التجميع المحلى فى توفير موديلاتها للسوق المحلية.

وبحسب البيانات الصادرة عن «أميك»، سجلت مبيعات السيارات الصينية فى مصر نموًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى %143.8، بإجمالى 6502 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »