لايف

الصيف .. موسم التجديد والتغيير في البيت

  رامي هاشم   تزداد مع بدايات فصل الصيف من كل عام عمليات الصيانة والتجديد للبيوت والفيلات نظراً لموسم الإجازات كذلك المناخ الجيد لعمليات الدهان.   وتختلف بنود التجديد والصيانة من حيث الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لكل بند.. فمثلاً إعادة الدهان…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
رامي هاشم
 
تزداد مع بدايات فصل الصيف من كل عام عمليات الصيانة والتجديد للبيوت والفيلات نظراً لموسم الإجازات كذلك المناخ الجيد لعمليات الدهان.
 
وتختلف بنود التجديد والصيانة من حيث الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لكل بند.. فمثلاً إعادة الدهان للحوائط تختلف عن تجديد وتلميع الرخام، كما أن هناك عوامل وأولويات يجب وضعها في الاعتبار، فعند عمل تجديد شامل للبيت أولاً يجب تغليف اكسسوارات البيت وتخزينها في مكان بعيد عن أعمال الصيانة والتجديد، وكذلك قطع الأثاث غير المطلوب صيانتها ويفضل نقل الأثاث إلي مكان آخر حتي الانتهاء من أعمال الصيانة. وتعتبر الحمامات والمطبخ من أكثر الأماكن إرهاقاً في أعمال التجديد لما فيها من عناصر كثيرة ومياه وغالباً ما يتم تغيير سيراميك الأرضيات والحوائط و»الصحي« والأحواض ومراجعة الكهرباء كما أنه يتم غلق المياه وفصل الكهرباء عن هذا الجزء حتي الانتهاء من أعمال الصيانة، لذلك يجب أولاً الاتفاق مسبقاً علي »الاستايل« والشكل المطلوب تحقيقه بعد التجديد وذلك عن طريق رسومات هندسية مع المهندس المسئول عن أعمال الصيانة وشراء جميع المستلزمات المطلوبة ثم تكسير الحوائط والأرضيات السيراميك المراد تغييرها ومراجعة مواسير المياه والصرف جيداً، والتأكد منها خاصة الوصلات المدفونة في الحوائط، كذلك مراجعة أسلاك الكهرباء الخاصة بالإضاءة والسخان وتغييرها إذا استدعي الأمر، ثم تبدأ عملية تركيب السيراميك للحوائط ثم الأرضيات في النهاية وبعد ذلك تركيب أجزاء الحمام من حوض وتواليت والإكسسوارات الخاصة أما البانيو فيتم تركيبه قبل البدء في تركيب السيراميك.
 
وبالنسبة لباقي أجزاء البيت فتكون أقل إرهاقاً، فالتجديد أو الصيانة يكون في بنود غير متشعبة حيث يتركز عادة في دهان وتلميع للأرضيات سواء رخاماً أو أرضيات خشبية والحوائط يتم تغيير لونها وهذا ينطبق علي جميع الغرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »