الصيادلة: مسودة قانون مزاولة المهنة لم يعرض على النقابة

أحمد صبري قال محى عبيد، نقيب الصيادلة، إن مسودة قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدمة من النائب مجدى مرشد، لم يرجوع إلى النقابة العامة لصيادلة مصر بخصوصها، قبل تسليمها، مشيرا إلى وجود مسودة أخرى قدمت من النائب صيدلي، محمد سليم. وأضاف عبيد، فى بيان، اليوم، السبت، أنه تواصل مع أصحاب القوانين المقترحة، و

الصيادلة: مسودة قانون مزاولة المهنة لم يعرض على النقابة
جريدة المال

المال - خاص

4:38 م, السبت, 17 ديسمبر 16

أحمد صبري

قال محى عبيد، نقيب الصيادلة، إن مسودة قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدمة من النائب مجدى مرشد، لم يرجوع إلى النقابة العامة لصيادلة مصر بخصوصها، قبل تسليمها، مشيرا إلى وجود مسودة أخرى قدمت من النائب صيدلي، محمد سليم.

وأضاف عبيد، فى بيان، اليوم، السبت، أنه تواصل مع أصحاب القوانين المقترحة، وأرسل مسودة القانون المقترح من النقابة العامة، بعد اجتماع الفرعيات، ومناقشة العديد من الصيادلة، واللجنة الاستشارية، ونشطاء المهنة، منذ أكثر من 8 أشهر، بعد عرضه علي مستشار مجلس الدولة، مع لجنة التشريعات والشؤون القانونية.
  
وأكد نقيب الصيادلة، أن عدم عرض المقترح على الجمعية العمومية لصيادلة مصر، يعنى أن الأمر كله ما هو إلا اقتراحا، لافتا إلى أنه استعين بقانون مزاولة مهنة الصيدلة، في السعودية، والأردن، ولبنان، وسوريا، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز هذا المقترح امتلاك الصيادلة شركات التوزيع، والدعاية، دون المساس بحقوق غير الصيادلة العاملين في الدعاية، أو امتلاك مخازن الأدوية  قبل صدور هذا القانون، وتوقيع عقوبات علي غير الصيادلة الذين يمارسون المهنة. 

 وأكد نقيب الصيادلة، أن من لديه رؤية لأى مقترح فإن النقابة العامة لصيادلة مصر ترحب بمقترحاته، بشأن قانون المهنة، وتتقبل النقد البناء المبني على الاحترام المتبادل، بين الصيادلة في صياغة قانون المهنة، الخميس المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

4:38 م, السبت, 17 ديسمبر 16