استثمار

«الصوت والضوء» تعتزم طرح عروض منطقة «الكرنك» للشراكة مع القطاع الخاص

كشف ذلك محمد عبد العزيز العضو المنتدب لـشركة الصوت والضوء فى تصريحات لـ»المال»

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، طرح عروض منطقة «الكرنك» التابعة لها، للشراكة مع جهات ومستثمرين على غرار العقد الذى وقعته أمس مع «أوراسكوم للاستثمار» فى منطقة أهرامات الجيزة.

كشف ذلك محمد عبد العزيز العضو المنتدب لـشركة الصوت والضوء فى تصريحات لـ»المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى انعقد أمس للإعلان عن توقيع عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات، بتكلفة حوالى 200 مليون جنيه عبر إحدى الشركات التابعة لـ»أوراسكوم للاستثمار».

حضر المؤتمر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والمهندس نجيب ساويرس، الرئيس، العضو المنتدب لأوراسكوم، وميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة .

وتقدم الصوت والضوء عروضًا فى المناطق الأثرية بالأهرامات والكرنك وأبو سمبل وفيلة بموجب امتياز تاريخى من وزارة الآثار.

وتوقع «عبدالعزيز» أن يتم الإعلان عن طرح منطقة الكرنك العام المقبل فور الاستقرار على الإجراءات.

اقرأ أيضا  الانتهاء من إنشاءات وحدة معالجة رواسب الصرف الصحي بمحطة شرق الإسكندرية

وأضاف أن شركة أوراسكوم بيراميدز ستبدأ أعمال تطوير منطقة الأهرامات بالجزء الخلفى لمدة 12 شهرًا لا تتوقف خلالها العروض، ثم يليها 4 أشهر يتوقف العرض لحين تركيب معدات الإضاءة وإجراء التشغيل التجريبي.

وأكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، فى كلمته أمس أن التوقيع يأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لتطوير وإصلاح الشركات التابعة لها، وتحسين إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لها، والشراكة مع القطاع الخاص، وفى إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائرى منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب، وتطوير عروض الصوت والضوء باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، مع الحفاظ على المحتوى التاريخى للعروض، بما يسهم فى الترويج السياحى للمنطقة.

وأضاف «توفيق» أن مشروع تطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض يتكامل أيضًا مع الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير والارتقاء بالأماكن السياحية، خاصة منطقة الأهرامات، هذا المعلم التاريخى المهم لإظهاره بالشكل اللائق، كونه أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمى بمنظمة اليونسكو، وأحد أهم عجائب الدنيا السبع.

اقرأ أيضا  «الريف المصري» تنفذ تسوية للطرق والمدقات بأراضي مشروع الـ 1.5 مليون فدان

توفيق: ضخ 200 مليون جنيه لتطوير عرض «الهرم» ..و36 مليوناً حدًا أدنى للإيرادات سنوياً

وأوضح أن «مصر للصوت والضوء» طرحت مزايدة عالمية بشأن عملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات فى سبتمبر 2020، بعدما تقدمت 4 شركات بعروض، ووافقت الشركة على العرض الفنى والمالى المقدم من «أوراسكوم للاستثمار القابضة»، بتكلفة تطوير تقدر بمبلغ 200 مليون جنيه، يتم ضخها بالمشروع خلال 16 شهرًا من تاريخ استلام الموقع.

وذكر «توفيق» أن مدة العقد 15 سنة، تحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء، على نسبة %17 من إيرادات المشروع، وبحد أدنى 36 مليون جنيه، بزيادة %7 بصورة تراكمية سنوياً.

اقرأ أيضا  صيدليات العزبى تعتزم استثمار 100 مليون جنيه العام المقبل

من جانبه، أكد المهندس نجيب ساويرس أنه يشعر بالفخر، بعد التوقيع على هذا العقد مع وزارة قطاع الأعمال، وتنفيذ هذا المشروع القومى لتطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات التى تعد من أهم مناطق الجذب السياحى فى مصر والعالم.

وأكد أن «أوراسكوم» تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا فى الإدارة والتشغيل، لتحويلها إلى منطقة ترفيهية عالمية لجذب الزوار لزيارتها أكثر من مرة، كما تعمل على تطوير المنطقة المحيطة لتكون خير واجهة لمصر».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »