استثمار

الصندوق السيادى يجري مباحثات مع مجموعتين للمستشفيات لزيادة عدد الأسرة بالمحافظات

ضمن خطة «الرعاية الصحية»

شارك الخبر مع أصدقائك

يجرى صندوق مصر السيادى، مباحثات مع مجموعتين من كبرى المستشفيات العاملة بالسوق المحلية للمساهمة فى إضافة أسرة جديدة بالمحافظات.

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذى للصندوق، إن المباحثات تدخل تحت مظلة صندوق الرعاية الصحية الفرعى الذى سيتم إطلاقه بالتعاون مع شركة كونكورد للاستثمار.

وأوضح أنه جار التباحث مع مطورى المستشفيات لمضاعفة طاقة الأسرة المتاحة فى السوق المحلية، من خلال مساهمة الصندوق بقطع أراض ومبان خارج القاهرة الكبري، لافتاً إلى أن المؤشرات أوضحت أن %90 من العمليات الجراحية تتم فى القاهرة الكبرى، بما يمثل مركزية شديدة أدت لزيادة الأسعار، وحرمان الطبقة المتوسطة من الخدمة.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة : قائمة من 41 مشروع ضمن الطرح الاول للسندات الخضراء

كما كشف أيمن سليمان أنه من المقرر البدء فى حملة ترويجية لصندوق الرعاية الصحية بعد الانتهاء من الدراسة الخاصة به وعرضها على لجنة الاستثمار، تمهيدا للبحث عن مستثمرين ماليين و استراتيجيين، لافتا إلى أن الصندوق السيادى سيشارك بحصة أقلية فى رأس المال.

وفيما يتعلق بمجمع التحرير فمن المقرر الحصول على نتائج الدراسات المالية والفنية التى تحدد استغلاله خلال أسابيع، تمهيداً لوضع جدول زمنى للتطوير وفقا لـ «سليمان» .

اقرأ أيضا  «591 مليون جنيه مخصصات العام الحالي».. رئيس الوزراء يتابع مشروعات محافظة الأقصر

وأضاف أنه تم تلقى عروض لا حصر لها وجارى المفاضلة بينها مع تكييفها مع خطة الدراسة الجارى إعدادها لاختيار أفضلها.

وتابع: المشروع قد يشمل مكونات فندقية وإدارية وتجارية واستثمارية، وجارى الحصول على معلومات من جميع العروض المقدمة.

وأكد أن الهدف من الحصول على المبنى هو تحقيق أكبر عائد ممكن، لافتاً إلى أن الشراكة ستكون فى شركة إدارة المجمع وليس ملكيته، مضيفاً: ولا نسعى لبيعه كشقق سكنية.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تتفقد أحد مشروعات تأهيل وتبطين الترع في سوهاج

وفى نفس السياق كشف مدير الصندوق السيادى عن تلقى عروض كبيرة ومغرية لاستغلال أرض الحزب الوطنى المنحل، وجار المفاضلة بين تلك العروض، لافتا إلى أن جميعها تتجه لاستغلاله فى مكون فندقى وسكنى وتجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »