بنـــوك

»الصندوق الاجتماعي« يتفاوض مع بنك محلي لتسويق قروض الفرانشايز

حسام الزرقاني- محمد ريحان    يتفاوض الصندوق الاجتماعي للتنمية مع أحد البنوك العاملة في السوق المحلية لتسويق وترويج قروض تمويل الفرانشايز ضمن فروعه ليرتفع عدد البنوك المتعاقد معها إلي 4 بنوك.   قال مروان عبدالرازق، رئيس قطاع تنمية الفرانشايز بالصندوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقاني- محمد ريحان
  

يتفاوض الصندوق الاجتماعي للتنمية مع أحد البنوك العاملة في السوق المحلية لتسويق وترويج قروض تمويل الفرانشايز ضمن فروعه ليرتفع عدد البنوك المتعاقد معها إلي 4 بنوك.
 

قال مروان عبدالرازق، رئيس قطاع تنمية الفرانشايز بالصندوق الاجتماعي للتنمية، في تصريح لـ»المال«، علي هامش المعرض الدولي العاشر للفرانشايز إن الصندوق كان قد تعاقد مع ثلاثة بنوك لتقديم القروض عبر فروعها وهي: الأهلي وعوده والتنمية الصناعية، ويتفاوض حالياً مع أحد البنوك المحلية ليرتفع بذلك عدد البنوك المتعاقد معها إلي 4 بنوك، رافضاً الإفصاح عن هذا البنك الأخير.

 
وأشار إلي أن الصندوق يقوم حالياً بتدريب بعض العاملين بهذه البنوك علي التحليلات الائتمانية والمالية الخاصة بالفرانشايز لتمكينهم من العمل بها.

 
وأضاف: إن الصندوق لديه مخصصات بقيمة 240 مليون جنيه لتمويل مشروعات الفرانشايز، لافتاً إلي أن هذه القروض سيتم تقديم جزء منها لهذه البنوك لتوفيرها للراغبين في عمل مشروعات بنظام الفرانشايز، كما سيقوم الصندوق بمنح قروض مباشرة بجانب البنوك.

 
وقال إن الصندوق والبنوك المتعاقد معها ستمنح هذه القروض بفائدة تصل إلي %10 فقط لتشجيع الشباب علي العمل بمشروعات الفرانشايز.

 

شارك الخبر مع أصدقائك