اقتصاد وأسواق

الصندوق الاجتماعى يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الداجنة

المرسى عزت: كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن الصندوق الاجتماعى يقدم قروضا للراغبين فى إقامة مجازر آلية أو إنشاء مصانع تختص بالثروة الداجنة.   أشار إلي عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة فى تصريحات خاصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المرسى عزت:

كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن الصندوق الاجتماعى يقدم قروضا للراغبين فى إقامة مجازر آلية أو إنشاء مصانع تختص بالثروة الداجنة.
 
أشار إلي عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ »المال« إلي أن الحد الأقصى لهذه القروض 5 ملايين جنيه، تتم مخاطبة الصندوق الكويتى للتنمية فى حالة زيادتها علي هذا المبلغ لإبداء الرأى حول الموافقة أو الرفض خاصة أنه المانح للقروض الخاصة بتنمية الثروة الداجنة فى السوق المحلية بعد إصابتها بمرض انفلونزا الطيور.
 
يذكر أن الصندوق الكويتى للتنمية قدم مبلغ 500 مليون جنيه للنهوض بصناعة الدواجن المصرية بعد أزمة انفلونزا الطيور والتى هددت استثمارات قدرها 17 مليار جنيه ويعمل بها ما يقرب من 2 مليون عامل كعمالة مباشرة أو غير مباشرة.
 
أكد عبدالعزيز السيد ضرورة توافر سجل تجارى وبطاقة ضريبية وموافقات هيئة الخدمات البيطرية ووزارة الصحة والمحليات قبل التقدم للحصول على قرض من الصندوق الاجتماعى مشيرا إلى أن الشعبة على استعداد لاستقبال أي طلبات لمساعدتها فى الحصول على قروض من الصندوق.
 
من ناحية أخرى تستعد الشعبة لمخاطبة محافظة حلوان »اليوم الأحد« بشأن الحصول على قطعة أرض مساحتها 44 فدانا بمدينة التبين لإقامة مجاز آلية لتعظيم طلبات محافظات القاهرة، الجيزة، حلوان، القليوبية.
 
وقد تلقت هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عدد 235 طلبا لإقامة مجازر آلية تنتظر الموافقة عليها خلال الفترة المقبلة للمساهمة فى الحد من عمليات بيع وشراء الدواجن الحية السبب الرئىسى فى انتشار مرض انفلونزا الطيور.

 

شارك الخبر مع أصدقائك