استثمار

“الصندوق الإجتماعى” :5 عقود لدعم “متناهية الصغر” في 4 محافظات

ش أ

وقع الصندوق الإجتماعى للتنمية 5 عقود جديدة لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية فى محافظات (البحيرة، الغربية، قنا، أسوان) .

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ


وقع الصندوق الإجتماعى للتنمية 5 عقود جديدة لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية فى محافظات (البحيرة، الغربية، قنا، أسوان) .

وقالت هناء الهلالي القائم بأعمال الصندوق الإجتماعى للتنمية في تصريحات لها اليوم إن إجمالى قيمة العقود مع الجمعيات المستفيدة تبلغ 6.9 مليون جنيه وتتيح قروضاً متناهية الصغر لأكثر من 1200 مستفيد من أبناء المحافظات المعنية.

وأوضحت أن الصندوق قام بتوقيع عقد مع جمعية رحمة لتنمية المجتمع والطفولة في محافظة البحيرة بإجمالي تمويل قدره مليون جنيه لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر تهدف إلى رفع المستوى الاقتصادي لحوالي 182 من الفئات المستهدفة من أبناء المحافظة.

وفى محافظة الغربية قام الصندوق بتوقيع عقد جديد مع جمعية رجال الأعمال ببسيون، وذلك بإجمالي تمويل قدره 2مليون و 300 ألف جنيه مصري لحوالي 418 من الفئات المستهدفة من أبناء المحافظة .

وفى محافظة قنا قام الصندوق بتوقيع عقدان جديدان مع كل من جمعية تنمية المجتمع بخارفة وجمعية تنمية المجتمع بالقارة، وذلك بإجمالي تمويل قدره 2 مليون جنيه مصري لحوالي 364 من الفئات المستهدفة من أبناء المحافظة.

وفى محافظة أسوان قام الصندوق بتوقيع عقد جديد مع جمعية تنمية المجتمع بأم شلباية ، وذلك بإجمالي تمويل قدره مليون و 670 ألف جنيه مصري لحوالي 303 من الفئات المستهدفة من أبناء المحافظة .

من جانبها ، قالت نيفين بدر الدين رئيس قطاع التمويل بالقطاع المركزي للتمويل متناهي الصغرإن الصندوق يقوم بالتوسع فى إقراض المشروعات متناهية الصغر فى مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية والإنتاج الحيواني لما تتمتع به القروض المقدمة من خلال هذا البرنامج بالعديد من المزايا.

وأشارت إلى أن المستفيد من هذه المشروعات هو الشباب الباحث عن فرصة عمل والراغب فى إقامة مشروعات متناهية الصغر والأسر ذات الدخل المنخفض والمرأة المعيلة بالإضافة إلى أصحاب المشروعات المتناهية الصغر القائمة الراغبين في تطويرها .

 

شارك الخبر مع أصدقائك