بنـــوك

«الصناع والحرفيين» تفاوض بنكي الأهلى ومصر لصرف قروض عملائها عبر الصراف الآلي

الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، تفاوض "الأهلى ومصر" لصرف التمويل لعملائها عبر الصرافات الآلية الخاصة بالبنكين

شارك الخبر مع أصدقائك

تجرى الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، مفاوضات مع بنكى “الأهلى ومصر” أكبر بنكين فى السوق لصرف التمويل لعملائها عبر الصرافات الآلية الخاصة بالبنكين، قال ماهر الحمزاوى، رئيس مجلس إدارة الجمعية فى تصريح لـ”المال”، إن المفاوضات فى مراحل متقدمة وقد يتم توقيع العقود مع البنكين قريبًا، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى لتطبيق الشمول المالى والتوافق مع التعليمات الجديدة لقانون التمويل متناهى الصغر.

وذكر أن الجمعية التى تصنف على أنها فئة “أ” ستتيح لعملائها كارت ميزة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم صرف الكروت للعملاء عبر “الأهلى ومصر” أيضا.

وتصنف الهيئة العامة للرقابة المالية الجمعيات والمؤسسات إلى «أ» و«ب» و«ج»، وتبلغ المحفظة التمويلية «أ» 50 مليون جنيه، فيما أكثر، أما فئة «ب» محفظتها بين 10 و 50 مليون جنيه، حين تقدر محفظة فئة «ج» بأقل من 10 ملايين جنيه.

الجمعية تحصل على قرضين بقيمة 150 مليون جنيه

وقال الحمزاوى، إن الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، حصلت على قرضين بقيمة 150 مليون جنيه من بنكى الإمارات دبى الوطنى وأبو ظبى الأول، لافتا إلى أن القرضين موزعان بواقع 50 مليون جنيه من الإمارات دبى الوطنى، و100 مليون جنيه من بنك أبو ظبى الأول.

تأسست الجمعية المصرية للصناع والحرفيين عام 1988 وإشهارها برقم 911 لعام 1988 الجيزة، بغرض منح أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية قروضًا قصيرة الأجل، لدعم رأس المال لشراء معدات أو أصول رأسمالية، أو لسداد التكاليف الخاصة بمشروعاتهم، أو التوسع فى مشروعاتهم الصغيرة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين ،أن المفاوضات مع البنك العربى مازالت مستمرة للحصول على قرض بقيمة 120 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وتتواجد شبكة فروع الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، فى مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية، عبرأكثر من 31 فرعًا، وتتيح القرض الفردى والجماعى، كما تقدم الدعم الفنى والإدارى والتسويقى لعملاء الجمعية من أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية، وتستهدف الحد من الفقر وزيادة فرص العمل، بجانب تحسين مستوى دخل الأسرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »