بنـــوك

«الصناع والحرفيين» تتعاقد مع «آي سكور»

للاستعلام عن عملائها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ماهر الحمزاوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، إنه تم التعاقد مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني «آي سكور» للاستعلام عن العملاء.

أشار فى تصريح لـ«المال» إلى أنه سيتم تفعيل التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

الحمزاوي: نسب السداد بالجمعية تتجاوز 99%

وأكد أن الاستعلام عن عملاء الجمعية عبر «آي سكور» يقلل من نسب التعثر، وأن نسب السداد لدينا تتعدى 99%.

أكد الحمزاوي -الذى تصنف جمعيته على أنها فئة «آ»- أن الجمعية فى المراحل النهائية للحصول على قرضين بقيمة 70 مليونًا من التعمير والإسكان و80 مليون جنيه من SAIB.

ولفت إلى أنه سيتم توقيع العقود خلال الشهر الجارى. تصنف الهيئة العامة للرقابة المالية الجمعيات والمؤسسات إلى «أ»، و«ب»، و«ج».

وتبلغ المحفظة التمويلية «أ» 50 مليون جنيه، فيما أكثر، أما فئة «ب»، تتراوح محفظتها بين 10 إلى 50 مليون جنيه، في حين تقدر محفظة فئة «ج» بأقل من 10 ملايين جنيه.

وذكر الحمزاوي أن الجمعية لديها محفظة نشطة تتعدى المليار جنيه، لافتا إلى أن هناك خطة لديها لمضاعفة حجم قروضها نهاية العام الحالي.

بحسب أحدث البيانات الصادرة عن الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، فإن أرصدة التمويل متناهي الصغر تخطت حاجز 19.5 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من العام، بمعدل نمو 10.1%، مقارنةً نهاية ديسمبر 2018، ونمو 50.4% مقارنة نهاية الربع الأول من 2018.

كما تجاوز عدد المستفيدين 3.237 مليون عميل، بمعدل نمو 2.8% مقارنة نهاية ديسمبر 2018، ونمو قدره 18.8% مقارنة بنهاية الربع الأول لعام 2018.

يضم نشاط التمويل متناهي الصغر حاليا شركات «تنمية، ريفي، تساهيل، وأمان، وتمويلي، وسندة، وفوري، الأولى وفيتاس – مصر» و917 جمعية أهلية.

يشار إلى أن الهيئة أعلنت فى نوفمبر 2014 أول قانون لتنظيم عمل المشروعات متناهية الصغر للمساهمة فى إيجاد فرص عمل، والحد من الفقر، عبر تنظيم وتفعيل وسيلة تمويل يستفيد منها المواطنين البسطاء، الذين يسعون لإقامة مشروعات ولا تتيسر لهم القروض التقليدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »