اقتصاد وأسواق

“الصناعة” تعلن عن 20 ألف فرصة عمل جديدة

أ ش أ: أعلن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن طرح 20 ألف فرصة عمل جديدة وحقيقية داخل المصانع للشباب، لافتا إلى أن الوزارة ستنتهي من تشغيلهم بالكامل خلال الـ3 شهور القادمة بالمصانع، في قطاعات الغزل والنسيج والملابس…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن طرح 20 ألف فرصة عمل جديدة وحقيقية داخل المصانع للشباب، لافتا إلى أن الوزارة ستنتهي من تشغيلهم بالكامل خلال الـ3 شهور القادمة بالمصانع، في قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والتصنيع الزراعي.

 
 حاتم صالح وزير الصناعة

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، لخطي إنتاج جديدين بمصنع بافاريا مصر، أحد أكبر المصانع المنتجة لأجهزة الإطفاء في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، باستثمارات تصل إلي 92 مليون جنيه، وباستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية.

وأوضح صالح أن فرص العمل الجديدة تأتي في إطار مبادرة التدريب من أجل التشغيل، والتي أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي، لتوفير 40 ألف فرصة عمل حتي نهاية يونيو المقبل، حيث تم تشغيل 10 آلاف حتي الآن.

وأضاف أنه جاري تأهيل وتدريب 9 آلاف من الشباب، تمهيداً لتشغيلهم خلال الأسابيع القليلة القادمة، لافتا إلى التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة والوزارات المعنية، خاصة وزارتي القوي العاملة والهجرة والشباب، حيث قاما بدور كبير في إنجاح هذه المبادرة، من خلال الاستفادة من خبرات وإمكانات مكاتب القوي العاملة المنتشرة في مختلف محافظات مصر.

وأشار إلى أن المبادرة أتاحت لمجلس التدريب الصناعي، الاستفادة من كافة مراكز الشباب لتقديم الخدمة التدريبية للمتقدمين، بالإضافة إلى تسكين المتدربين في بيوت الشباب مجاناً.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »