سيــارات

“الصناعة” تبحث جذب استثمارات إيطالية فى مجال السيارات

"الصناعة" تبحث جذب استثمارات إيطالية فى مجال السيارات

شارك الخبر مع أصدقائك

 شريف عيسى
 
أجرى وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، مباحثات خلال الأيام القليلة مع السفير الإيطالى بالقاهرة ماوريتسيو مسارى لتطويرصناعة السيارات ومكوناتها.
 
وقالت مصادر مطلعة بالوزارة، إن المباحثات تناولت إمكانية جذب كبرى الشركات الايطالية الرائدة في صناعة السيارات، لضخ استثمارات لها فى مجالات التصنيع الكامل أو التجميع فى مصر خلال الفترة المقبلة.
 
وأكدت المصادر أن المباحثات التى أجرها قابيل خلال الفترة الماضية مع عدد من شركات السيارات الفرنسية بهدف تحفيزها للتصنيع أو التجميع المحلى، ما زالت فى انتظار الحوافز التى ستنص عليها استراتيجية صناعة السيارات والتى أعدتها الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية وعدد من المصنعين.

ونفت المصادر ما تداولته عدد من وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية من عقد قيادات شركات السيارات الفرنسية لإجتماع مع وزير الصناعة والتجارة خلال الفترة المقبلة.
 
وتابع : “ان الأوضاع الراهنة لصناعة السيارات ومكوناتها تعد غير مجدية للشركات العالمية خاصة وأن الحكومة لم تفصح إلى الآن عن المحفزات الإستثمارية والتسهيلات التى ستمنحها لها”.
 
وعلى صعيد آخر، قال أدهم همام، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات، الوكيل الحصرى للعلامة الفرنسية بيجو، أن مصر ليست على الخريطة الإستثمارية التوسعية لبيجو العالمية، نافياً ما أثير خلال الفترة الماضية من ضخها لإستثمارات لها فى مجال التجميع أو التصنيع المحلى.

تجدر الإشارة إلى ان من أشهر شركات الإيطالية والرائدة فى صناعة السيارات : لامبورجينى، ومازيراتى، وفيرارى، وفيات، والفاروميو.

شارك الخبر مع أصدقائك