Loading...

«الصناعات المغذية» تبحث إنتاج سيارات اقتصادية

Loading...

تتفاوض مع كيانات هندية وصينية

«الصناعات المغذية» تبحث إنتاج سيارات اقتصادية
أحمد عوض

أحمد عوض

9:56 ص, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

كشف على توفيق، رئيس رابطة الصناعات المغذية للسيارات ، عن إجراء مفاوضات مع عدد من شركات السيارات الهندية والصينية ، لتصنيع السيارات الصغيرة فئة 1000 سى سى فأقل ، على أن يتم تقديمها بأسعار منخفضة فى حدود 80 ألف جنيه بالسوق المحلية.

وأكد أن الرابطة عرضت مشروع إنتاج السيارات الصغيرة على شركات صناعات مغذية، وأبدوا موافقة على المشاركة فى عمليات التمويل وتوريد مكونات الإنتاج، بما يسهم فى تخفيض التكاليف الإنتاجية.

وقال إنه بمجرد الانتهاء من المباحثات وإعداد الدراسات مع الشركات العالمية، سيتم عرض المشروع على وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعة، بغرض الحصول على الموافقات والتراخيص التى يمكنها من الإنتاج الفعلى، موضحاً أن الدراسات التى أجرتها الرابطة تتجه نحو تصنيع 100 ألف سيارة، خلال أول 5 سنوات.

وقال إيهاب أبو العنين، مدير التنمية والتطوير برابطة الصناعات المغذيه ، إن المشروع جاء كأحد البدائل التى يتم من خلالها تقديم مركبات بأسعار منخفضة، إلى جانب إدراجها بمنظومة النقل الجماعى بديلًا للدراجات ثلاثية العجلات مثل التوك توك.

وأكد أنه سيتم دراسة تدعيم تصنيع المركبات الصغيرة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى، بالتعاون مع الشركات الهندية والصينية، للتوافق مع سياسات الدولة التى تعتمد على ترشيد الاستهلاك والحد من الانبعاثات الضارة.

ولفت إلى أن الرابطة تبحث جميع المقترحات والامكانيات التى يمكن من خلالها إنتاج السيارات الصغيرة بتكاليف منخفضة، مرجحًا تدشين خط إنتاج لتصنيع تلك الفئات بإحدى المصانع المتخصصة بقطاع الصناعات المغذيه ، خلال الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة قد أعلنت فى وقت سابق، سعيها لإطلاق مشروع إحلال سيارات النقل الجماعى المنتمية لفئة المينى فان، بديلًا للدراجات ثلاثية العجلات – التوك توك-، خلال الفترة المقبلة.