استثمار

»الصناعات المعدنية« تتفق مع »الگهرباء« علي تقسيط فواتير يناير

كتب- أحمد عاشور:   توصلت غرفة الصناعات المعدنية مع وزارة الكهرباء، إلي تقسيط فواتير الاستهلاك لشهر يناير، التي زادت وفق التسعيرة الجديدة المطبقة علي الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة في الشهر نفسه.   أوضح محمد حنفي، رئيس الغرفة أنه تم التقدم…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- أحمد عاشور:
 
توصلت غرفة الصناعات المعدنية مع وزارة الكهرباء، إلي تقسيط فواتير الاستهلاك لشهر يناير، التي زادت وفق التسعيرة الجديدة المطبقة علي الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة في الشهر نفسه.
 
أوضح محمد حنفي، رئيس الغرفة أنه تم التقدم بطلب إلي الوزارة باستثناء شهر يناير من تطبيق الزيادة، لكن الوزارة رفضت هذا الاقتراح، وجري التوصل إلي اتفاق لتقسيط فواتير شهر يناير علي 3 أشهر.
 
وأضاف حنفي أن عدداً واسعاً من الشركات بدأ خفض معدلات إنتاجه لتقليل حجم استهلاك الكهرباء، فيما يعاني البعض الآخر تفاقم حجم الخسائر، وعلي رأسها شركات »الحديد والصلب« و»مصر للألومنيوم«.

 
من جانبه قال اللواء محمد يوسف، الوزير المفوض لشركات قطاع الأعمال العام لـ»المال«، إن شركة مصر للألومنيوم تعاني عدم توافر السيولة المالية لسداد تعريفة أسعار الكهرباء الجديدة، فضلاً عن الأعباء التي تتحملها الشركة بعد زيادة أجور العمال، مشيراً إلي أن الوزارة تعكف حالياً علي إعداد مذكرة لوزير الكهرباء لاستثناء الشركات الحكومية من الزيادة في أسعار الطاقة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك