Loading...

الصناعات الغذائية تفتش عن التمويل المصرفي

Loading...

الصناعات الغذائية تفتش عن التمويل المصرفي
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 21 يناير 08

المرسي عزت:
 
طالب طارق توفيق رئيس غرفة الصناعات الغذائية بضرورة زيادة تمويل البنوك للقطاع .
 
واشار توفيق إلي أن قطاع التصنيع الغذائي المحلي تطور بدرجة كبيرة خلال السنوات الخمس الأخيرة في ظل المنافسة الشرسة بين شركاتها لتنمية أدائها وجعلها قادرة علي منافسة لمنتجات المستوردة من الصناعات الغذائية .
 
واضف توفيق أن الارتفاع المتوالي في أسعار الأغذية في السوق العالمية دفع العديد من المستثمرين لضخ استثماراتهم بذلك القطاع في ظل التوقعات المتزايدة بتحقيق أرباح مرتفعة خلال السنوات المقبلة.
 
وأوضح توفيق أن اتساع قاعدة العملاء سواءًَ المحليين أو الخارجيين دفع العديد من الشركات المنتجة للصناعات الغذائية لزيادة استثماراتها والتي تتطلب تمويلا لتنفيذها.
 
ويذكر أن %95 من الشركات العاملة في قطاع التصنيع الغذائي شركات قطاع خاص تنوع منتجاتها بين زيوت وألبان وأجبان ومصنوعات سكرية ولحوم وزيوت عطرية وأسماك.
 
من انبه أكد الدكتور أحمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن القطاع الغذائي المصري يحمل فرصا واعدة أمام المستثمرين المحليين والخارجيين في ظل ارتفاع اسعار المحاصيل الزراعية عالميا بسبب استخدامها من قبل الدول الكبري في انتاج الوقود الحيوي الي جانب توافر الاراضي سواءً بتوشكي أو العوينات أو الوادي الجديد والتي أصبحت مناطق جاذبة للاستثمارات .
 
من جانبه أشار صفوان ثابت عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية الي ان قطاع التصنيع الغذائي شهد تطورا ملحوظا سواء في حجم استثماراته أو صادراته الأمر الذي شجع العديد من المجموعات الاستثمارية الكبري المحلية أو الخارجية للاستثمار في ذلك القطاع
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 21 يناير 08