اقتصاد وأسواق

الصناعات الغذائية تعقد ورشة حول جودة الغذاء بحضور 50 شركة

عقدت غرفة الصناعات الغذائية بأتحاد الصناعات اليوم ورشة عمل بعنوان "مفاهيم وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الصناعات الغذائية"(TQM) في إطار أنشطة مشروع سلامة وجودة الغذاء – مزارع إلي مزارع المنفذ من قبل الغرفة بالتعاون مع منظمة لاندوليكس الامريكية للتنمية الدولية…

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت غرفة الصناعات الغذائية بأتحاد الصناعات اليوم ورشة عمل بعنوان “مفاهيم وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الصناعات الغذائية”(TQM) في إطار أنشطة مشروع سلامة وجودة الغذاء – مزارع إلي مزارع المنفذ من قبل الغرفة بالتعاون مع منظمة لاندوليكس الامريكية للتنمية الدولية

وحضر ورشة العمل مديري الجودة من حوالي 50 شركة من أعضاء الغرفة المتخصصة في مجالات الخضر والفواكه المصنعة والالبان ومنتجاتها. وقد قام بالمحاضرة الأستاذ/ نمر الشدفان – مدير العمليات الاستراتيجية في منظمة لاندوليكس والخبير بمجال الجودة الشاملة و (Lean Six Sigma).

وأوضح أ. محمود البسيوني مديرغرفة الصناعات الغذائية أن المشروع يعمل على تقديم خدمات الدعم الفني للشركات من خلال استقدام خبراء دوليين متطوعين في مجال سلامة وجودة الغذاء وتشمل تلك الخدمات التدريبات العملية والاستشارات الفنية الخاصة بأنظمة سلامة وجودة الغذاء داخل منشآت الصناعات الغذائية بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية والزراعية المصنعة والنفاذ الي الاسواق التصديرية.

وقد تضمن ورشة العمل التعرف على تأثير الجودة الشاملة على أداء المنشآت الصناعية وربحيتها واستخدم أدوات إدارة الجودة الشاملة، وكذلك أهمية اعتماد إدارة الجودة الشاملة كاستراتيجية داخل المنشآت الصناعية.

كما تضمنت آليات تنفيذ استراتيجية الجودة الشاملة واستخدامها لتحقيق مكانة عالمية في الصناعات، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في تطبيق إدارة الجودة الشاملة في قطاع الصناعات الغذائية.

وقد عبر الحاضرون عن حماسهم لمزيد من المعرفة حول تطبيق إدارة الجودة الشاملة حيث أن ذلك سيمكنهم من الارتقاء بجودة منتجاتهم مما يجعلها أكثر تنافسية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية الامر الذي يمكنه فتح أسواقاً جديدة للتصدير والاسهام بشكل أكبر في دعم القطاع والاقتصاد الوطني بشكل كبير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »