الإسكندرية

الصرف الصحى بالإسكندرية تكثف جهود رفع مياه الأمطار من الشوارع

مدينة الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس يصاحبها سقوط الأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود

تواصل شركة الصرف الصحى بالإسكندرية عبر عناصرها ومعداتها المنتشرة فى نطاق عدد من شواع وميادين محافظة الإسكندرية فى تنفيذ أعمال رفع تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار التى شهدتها محافظة الإسكندرية.

وقامت ” المال” بجولة على عدد من المناطق فى محافظة الإسكندرية ورصدت تجمعات لمياه الأمطار فى عدد من الطرق ودون تأثير في حركة السير في توقيت المرور ظهر اليوم وذلك عقب الأمطار التى ضربت المحافظة صباح اليوم.

كما رصدت ” المال ” خلال الجولة قيام عدد شاحنتين تابعتين لشركة الصرف الصحى بالإسكندرية بشفط مياه الأمطار فى منطقة وادى القمر بالمكس التى تعد مدخل رئيسى للطريق الدولي الساحلي وكذلك لطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

وخلال الجولة شهدت “المال” انسياب فى الحركة المرورية التى لم تتأثر بشكل كبير بتجمعات المياه بإستثناء بعض  المناطق البسيطة على الطريق الدولى الساحلى التى تضم تجمعات مياه تؤدى لتباطئ السير، إلا أن قلة عدد السيارات بالشوارع يتيح عدم التزاحم على العديد من الطرق.

اقرأ أيضا  حقيقة السمكة «السامة» التي غزت أسواق الإسكندرية من جديد (صور)

وتشهد مدينة الإسكندرية حالة من عدم الاستقرار فى الطقس ويصاحبها سقوط الأمطار لباقي نوة الفيضة التى تتزامن مع جهود شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لآحتواء تلك الأمطار وجولات ميدانية لقيادات ومسؤلى الشركة على الأرض.

وفى السياق ذاته قام اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بمتابعة تراكمات الأمطار والمرور علي منطقة الجمرك اليوم .

حيث بدأ المرور من منطقة الشاطبي ثم محطة الرمل والمنشية حتي منطقة الجمرك للاطمئنان علي جاهزيه المحطة وعمل التمركزات في كسح مياه الأمطار

وكما تابع نافع منطقة وسط نفق قناة السويس وكارفور مرورا بالطريق الصحراوي مرورا بمنطقة الجراري ومتابعة كفاءة شنايش وبيارات المشروع العاجل ولم يحدث اي تجمع لمياة الامطار هناك مع سيولة الحركة المرورية .

ويأتى ذلك بعد جولات رئيس الشركة بالأمس على عدة مناطق منها تمركزات محور المحمورية بداية من نقاط تجمعات المياه تحت كوبري الناموس وحجر النواتيه حيث المعدات وسيارات الشفط والتأكيد على مدى جهزيتها واستعدادها والإطمئنان على الحالة المرورية بالمنطقة.

اقرأ أيضا  انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية رغم الطقس السيئ

كما توجه اللواء محمود نافع إلى محطة معالجة خورشيد لمتابعة سير الأعمال وكذلك متابعة سير أعمال سحب مياه الأمطار المتبقية بشوارع محافظة الإسكندرية .

وفى نفس السياق تمت متابعة سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق الاسكندرية وجاء بيان منطقة شرق الموثق بالصور لموقع “أزور” تواجد عمل البدالات ولا يوجد أي تراكم للأمطار وكذلك منطقة الفنون الجميلة التى جابهت أمطار غزيرة ولم يحدث أي تجمع لمياة الأمطار نتيجة للمشروع العاجل .

وأكد مدير عام شرق الاستجابة للبلاغات أثناء هطول الأمطار ومنها مستشفى ونجت للأطفال حيث تم على الفور إرسال معدة لكسح لمياه الأمطار هناك.

وتم المرور بشارع الاقبال ومنطقة مظلوم وشارع صندوق الدعم بالسيوف وأسفل كوبرى العوايد لرصد وجود أي تجمعات مياه وذلك بوجود التمشيط المستمر للمركبات والسيارات وتمركزات البدلات هناك.

اقرأ أيضا  شعبة الخضر والفاكهة بالإسكندرية تجري أعمال حصر أعداد التجار بوكالة الحضرة

وصول عدد 2 طلمبة ديزل سحب

وفى نفس السياق فقد أشارت مصادر من الشركة لوصول عدد 2 طلمبة ديزل سحب 8 بوصة وذلك من مصنع 909 للانتاج الحربي جاهزة للعمل بمنطقتي شرق وغرب وهى عبارة عن محطات متحركة لسحب ما يقرب من 10 الآف لتر في الدقيقة.

وأكد اللواء محمود نافع أن ذلك يأتى ضمن استعدادات شركة الصرف الصحي لنوة الفيضة التي بدأت يوم الخميس الماضي مشيرا إلى المتابعة المستمرة للتمركزات وفرق الطوارئ والتدخل السريع للتصدي للنوة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »