الإسكندرية

«الصرف الصحى» بالإسكندرية تتعاقد مع مستثمر للاستفادة من الحمأة فى زراعة النجيل

بدئت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ، فى توريد بعض كميات من الحمأة التى تنتج من محطات المعالجة التابعة لها من خلال معالجة مياة الصرف الصحي لأحد المسثمرين المحليين بهدف زيادة موارد الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، فى توريد بعض كميات من الحمأة التى تنتج من محطات المعالجة التابعة لها من خلال معالجة مياة الصرف الصحي لأحد المستثمرين المحليين بهدف زيادة موارد الشركة.

وقال اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب إنه تم البدء فى توريد بعض الكميات من الحمأة لمستثمر محلى لاستخدامة فى زراعة النجيل بإحدى المدن الجديدة.

وأضاف لـ “المال” أن بعض الشركات الأجنبية زارت الشركة لبحث مدى إمكانية الاستفادة من الحمأة  التى تنتج فى محطات المعالجة.

وكشف محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب أن الشركة تلقت عروضا من شركات أجنبية رفض الإفصاح عن تفاصيلها فى الوقت الراهن لاستغلال تلك الحمأة.

وأوضح نافع أن العروض يجب أن تحصل على موافقات من وزارات المالية والتعاون الدولى والإسكان قبل البت فيها، وهو ما يجرى العمل عليه حالياً.

يشار إلى أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تمتلك 25 محطة معالجة للمياه موزعة على جميع مناطق خدمة الصرف الصحى بالإسكندرية، وأن الطاقات المتاحة من هذه المحطات المعالجة التى تبلع  1.8 مليون متر مكعب يومى يتم معالجتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »