سيـــاســة

الصراع بين الدولتين المدنية والدينية‮ »‬فوبيا‮«.. ‬ولا توجد ثورة مضادة

  أداء المجلس العسكري بطيء.. ولكن لا يبرر رغبته في الحكم     > أعشق عبدالناصر.. ولكن لست من دراويشه   > إذا وصلت لسدة الحكم لن أعدل المادة الثانية من الدستور     > نوابي في الرئاسة من مختلف…

شارك الخبر مع أصدقائك

 

أداء المجلس العسكري بطيء.. ولكن لا يبرر رغبته في الحكم

 

 
> أعشق عبدالناصر.. ولكن لست من دراويشه

 
> إذا وصلت لسدة الحكم لن أعدل المادة الثانية من الدستور

 

 
> نوابي في الرئاسة من مختلف التيارات السياسية

 
> مصر أغني دول العالم في 8 سنوات

 
> الفتنة الطائفية صراع سياسي وليس دينيا.. وأفضل النظام البرلماني

 
ألقي به في سجون السادات عندما عارضه، وانتقد سياساته الداخلية والخارجية، وتم القبض عليه في أحداث قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، وكان عاشقاً للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وبرز كمعارض قوي للرئيس المخلوع حسني مبارك، ورغم تعنت النظام البائد أسس حزب »الكرامة« فرشح نفسه في الانتخابات البرلمانية إلا أن الحصانة لم تحل دون اعتقاله.

 
»حمدين صباحي« الذي أعلن عن ترشيحه للرئاسة بعد الثورة كشف عن العديد من المفاجآت خلال حواره لـ »المال«:

 
> لماذا دعا المصريون لثورة الغضب الثانية المقرر لها يوم 27 مايو الحالي؟

 
لأن هناك مطالب سياسية لم تتحقق بعد، ومنها تشكيل مجلس رئاسي مدني، والافراج عن المعتقلين، واقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية والمدنية، وغيرها الكثير من المطالب التي رفعتها الثورة المصرية.

 
> إذن .. هل تعتبر أن ثورة 25 يناير لم تكتمل بعد؟

 
ثورة 25 يناير هي الثورة الأكمل في تاريخ مصر، حيث شارك فيها الشعب المصري بجميع فئاته سواء كان العمال أو الفلاحون أو الشباب، كما شارك فيه جميع القوي والاتجاهات السياسية، والأقباط والمسلمون والنوبيون والبدو، وكل مواطن مصري.

 
> تؤكد أن ثورة 25 يناير هي الأكمل في تاريخ مصر.. كيف تعتبرها كذلك وهي لم تحقق باقي اهدافها؟

 
الثورة المصرية تمكنت من انجاز مهمتها الأساسية، وهي اسقاط رأس النظام، وما يتبقي منه ليس سوي فلول لم يصلوا بعد الي مفهوم الثورة المضادة، وبالتالي فإنها اكتملت، وما يحدث الآن ما هو إلا محاولة لإعادة ترتيب البيت من الداخل، وليس هدمه، وإعادة بنائه من جديد.