سيـــاســة

الصحف العالمية: مجزرة لأنصار مرسى والأزمة السياسية تزداد تعقيداً

عبدالغفور أحمد محسن:    تصدر الحدث المصرى عناوين كل مواقع الصحف العالمية صباح اليوم، بعد استيقاظها على بحور من الدم جراء اشتباكات بين مؤيدى الرئيس المعزول وقوات الجيش.   وقالت صحيفة الفاينانشيال تايمز، إن الأزمة السياسية فى مصر استفحلت، بعد…

شارك الخبر مع أصدقائك

عبدالغفور أحمد محسن:
 
 تصدر الحدث المصرى عناوين كل مواقع الصحف العالمية صباح اليوم، بعد استيقاظها على بحور من الدم جراء اشتباكات بين مؤيدى الرئيس المعزول وقوات الجيش.
 
وقالت صحيفة الفاينانشيال تايمز، إن الأزمة السياسية فى مصر استفحلت، بعد دعوة جماعة الإخوان المسلمين إلى انتفاضة ضد أولئك الذين يريدون “سرقة الثورة”، وذلك فى أعقاب مقتل 51 شخصاً على الأقل وإصابة 435 آخرين من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى.
 
أما صحيفة النيويورك تايمز فقد تناولت الأحداث فى مصر فى تقرير بعنوان “جنود مصريون يقتلون العشرات”، ونقلت الصحيفة عن العشرات من “شهود العيان” أن جنوداً أطلقوا على المتظاهرين وابلاً من الرصاص أثناء تأديتهم لصلاة الفجر، ونقلت عن الجيش إدعاءه أن المتظاهرين هم من أطلقوا الرصاص أولاً.
 
كما تصدر الحدث المصرى عناوين صحيفة الواشنطن تايمز التى نشرت تقريراً بعنوان “مذبحة وحمامات دم عقب اشتباكات فى مصر” وقال التقرير إن ضحايا بالعشرات سقطوا فى إطلاق نار لقوات الأمن، بينما يتبادل الإخوان المسلمون والجيش الاتهامات حول البادئ بإطلاق النار.
 
كما نشرت صحيفة الجارديان تقريراً بعنوان “الإخوان المسلمون يشجبون قتل أنصار مرسى فى مذبحة القاهرة”، وقالت إن الأزمة فى مصر وصلت إلى هوة عميقة بعد مقتل ما يزيد عن 42 من مناصرى مرسى.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »