سيـــاســة

“الصحفيين” تمنح العضوية الشرفية للشهيدين صلاح والسنوسى

نقابة الصحفيين  محمد حنفى:     أعلنت نقابة الصحفيين  تحفظها علي الطريقة التي تم بها إصدار الإعلان الدستوري دون العودة للقوي الوطنية، وتؤكد النقابة أن الإعلان لم يلب طموحات الجماعة الصحفية و القوي الثورية التي خرجت لاستعادة ثورتها. وأكدت النقابة في…

شارك الخبر مع أصدقائك


نقابة الصحفيين


 محمد حنفى:

    أعلنت نقابة الصحفيين  تحفظها علي الطريقة التي تم بها إصدار الإعلان الدستوري دون العودة للقوي الوطنية، وتؤكد النقابة أن الإعلان لم يلب طموحات الجماعة الصحفية و القوي الثورية التي خرجت لاستعادة ثورتها.

وأكدت النقابة في بيان لها أنه لم يعد كافياً مجرد تعديل الدستور غير التوافقي الذي اسقطته ثورة 30 يونيو، و إنما يجب إعادة كتابة دستور  يعبر عن الجماعة الوطنية المصرية.

ومنحت العضوية الشرفية لاسمي الشهيدين صلاح الدين حسين الصحفي في جريدة “شعب مصر”، أحمد عاصم السنوسي مصور جريدة “الحرية و العدالة” وتكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيقات في أحداث الحرس الجمهوري التي استشهد فيها السنوسي.

وطالبت إدارات الصحف بتوفير المعدات اللازمة لحفظ سلامة الصحفيين في أثناء تغطية الأحداث الميدانية، و تهيب النقابة بجميع السلطات الحفاظ علي سلامة الصحفيين، و إتاحة الفرصة لأداء عملهم دون تهديد لحياتهم.

وناشدت النقابة جميع وسائل الإعلام الالتزام بالقواعد المهنية في تغطية الأحداث الحالية و الامتناع عن بث أي مواد تحرض علي العنف و الكراهية و التميز و التكفير و التخوين قررت اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه الزميل عبد الناصر سلامة رئيس تحرير الاهرام في الشكوى المقدمة من الزميلة سحر عبد الرحمن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك