طاقة

«الصحراء الغربية» تعتزم إنهاء مستودعها الجديد لتخزين الزيت الخام قريبًا

تعتزم شركة بترول الصحراء الغربية، الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء مستودع جديد لتخزين الزيت الخام باستثمارات تتجاوز 147 مليون جنيه، خلال الربع الأول من 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

تعتزم شركة بترول الصحراء الغربية، الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء مستودع جديد لتخزين الزيت الخام باستثمارات تتجاوز 147 مليون جنيه، خلال الربع الأول من 2015.

وتعمل شركة بترول الصحراء الغربية، على استقبال وتخزين وتنفيذ الشحن البرى والبحرى لإنتاج أكثر من 14 شركة عاملة بالصحراء الغربية، ومنها أباتشى وشل وغيرهما، بمتوسط إنتاج يومى أكثر من %40 من إنتاج مصر.

وكشف مسئول بارز بالشركة، أن الفترة الحالية تشهد تكثيف العمل لتنفيذ المشروع الجديد، الذى يتضمن إنشاء مستودع لتخزين ما يتراوح بين 230 و245 ألف برميل زيت خام، فضلاً عن تنفيذ حزمة عمليات تطويرية بمواقع إنتاج وعمل الشركة فى الصحراء الغربية.

وقال المسئول فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة تمتلك عدة مستودعات لتخزين الزيت الخام، موضحاً أن الشركات استعانت بشركات الخدمات البترولية المصرية لتنفيذ المشروع الجديد.

وعلمت «المال» أن الشركة الهندسية للصناعات البترولية والبتروكيماوية «إنبي» هى المشرفة على تنفيذ المشروع الجديد.

وتأسست شركة بترول الصحراء الغربية عام 2010 لتختص بإدارة ميناء الحمرا الذى يستقبل غالبية إنتاج الصحراء الغربية من الزيت الخام.

وذكر المسئول أن شركة بترول الصحراء الغربية تسعى إلى تنفيذ برنامج متكامل لتطوير وصيانة المستودعات الأخرى العاملة حالياً بموقع عمل الشركة.

ولفت إلى أن الشركة تستقبل كميات كبيرة من الزيت الخام، الأمر الذى يحتم ضرورة مراعاة برامج الصيانة والتحديث و التطوير بشكل دورى حفاظاً على الطاقة الاستيعابية لتلك المستودعات.

وقال إنه من المرتقب أن تشهد الفترة المقبلة، زيادة مخططة بمعدلات إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، نتيجة قرب الانتهاء من بعض المشروعات التنموية، التى تنفذها وتمولها الشركات الأجنبية العاملة بمجال البحث والتنقيب، والتى تتعامل مع شركة الصحراء الغربية لتخزين أو تداول الخام.

وقال المسئول إن الشركة تعتزم التوسع فى تنفيذ مستودعات التخزين بحيث تتواءم مع أى زيادة إضافية، فى كميات الزيت الخام المنتجة من الحقول ومناطق الامتياز الجديدة. 

شارك الخبر مع أصدقائك