لايف

«الصحة»: 50% انخفاضًا في معدلات استخدام الرعاية المركزة لمرضى كورونا

متابعة مستمرة لمستشفيات العزل

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، انخفاض معدل تردد مرضى فيروس كورونا المستجد على وحدات الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات منذ بداية شهر يناير الحالي بنسبة 50%، مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، نتيجة المتابعة المستمرة للحالات البسيطة إكلينيكيًا، وتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة، فضلًا عن تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية بمستشفى عزل العجوزة بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، يرافقها الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم كل الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة موقف المشروعات فى محافظتي شمال وجنوب سيناء

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة راجعت نسب الإشغال بالمستشفى، ومعدل الشفاء، والحالة الصحية للمرضى.

كما اطمأنت على توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، والأكسجين الطبي، كما شددت على التزام جميع الأطقم الطبية ببروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى الداخلية وغرف عزل مصابي فيروس كورونا المستجد، والتحدث إلى المرضى والاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم، للوقوف على مدى تحسن حالتهم الصحية منذ دخولهم المستشفى، والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية لهم.

اقرأ أيضا  الجامعة المصرية الصينية تستأنف الدراسة والامتحانات وسط إجراءات احترازية

وأوصت الوزيرة بضرورة الحرص على تناول الوجبات الغذائية والأدوية المقررة لهم في المواعيد المحددة، متمنية الشفاء لهم وعودتهم إلى أسرهم بصحة جيدة.

من جانبهم أشاد المرضى بمستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم بمستشفى العجوزة، موجهين الشكر للوزيرة لحرصها على زيارتهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتابع “مجاهد” أن الوزيرة شددت على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى على أكمل وجه، وتوفير كل المستلزمات الخاصة بسبل الإعاشة للمرضى خلال فترة عزلهم بالمستشفى.

وأشار “مجاهد” إلى أن الوزيرة وجهت الشكر للأطقم الطبية بالمستشفى لما يبذلونه من جهد وتضحيات في خدمة المرضى، مؤكدة ضرورة الحفاظ على حماية أنفسهم خلال مواجهة هذه الجائحة والالتزام باتباع بروتوكولات مكافحة العدوى.كما

اقرأ أيضا  الصحة: تطعيم 15.6 مليون طفل ضد الشلل منهم 15 ألفًا و704 أجانب

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدأت جولتها التفقدية اليوم، بالمجمع القومي للأمصال واللقاحات بحلوان، ثم المركز القومي للترصد والتحكم في الأمراض المعدية، في إطار زياراتها الميدانية للمنشآت الصحية، ومتابعة سير العمل بالمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »