Loading...

«الصحة» : 30 معملًا تتلقى مسحات «كورونا» من جميع مستشفيات الحميات والعزل

Loading...

تحليل الـ "PCR" للكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم إجراؤه في المعامل المركزية بمستشفيات وزارة الصحة وبعض المستشفيات الجامعية فقط؛ لضمان دقة النتائج.

«الصحة» : 30 معملًا تتلقى مسحات «كورونا» من جميع مستشفيات الحميات والعزل
صفية حمدي

صفية حمدي

1:20 م, الجمعة, 22 مايو 20

نفت الحكومة ما تم تداوله بشأن تقديم وزارة الصحة خدمة إجراء تحليل فيروس كورونا بالمنازل، وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء.

وأوضحت وزارة الصحة أن تحليل الـ “PCR” للكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم إجراؤه في المعامل المركزية بمستشفيات وزارة الصحة وبعض المستشفيات الجامعية فقط؛ لضمان دقة النتائج.

وذكرت أنه يوجد نحو 30 معملًا على مستوى الجمهورية لتلقّي المسحات من الحالات المشتبه في إصابتها من جميع مستشفيات الحميات والصدر.

إضافة إلى التحاليل الخاصة بالمصابين بمستشفيات العزل، الذين تُجرى لهم التحاليل بشكل دوري كل 48 ساعة.

وأضافت وزارة الصحة أنه تمّت زيادة سعة المعامل، لإجراء أكبر عدد يومي من التحاليل، بجانب عملها لمدة 24 ساعة يوميًّا في جميع المحافظات.

فضلًا عن ربط المعامل المركزية بالمعامل الفرعية من خلال شبكة إلكترونية موحدة؛ وذلك لضمان سرعة وصول النتائج، وحتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان السرية التامة للبيانات.

الصحة : لا يوجد ترخيص ببيع كواشف تشخيص «كورونا» في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي

ونفت الحكومة أيضًا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن الترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا المستجد في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة، خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، أنه لا صحة للترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا المستجد في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وشددت على أن جميع الكواشف الطبية المستوردة الخاصة بالكشف عن الفيروس يتم استيرادها لصالح الجهات الحكومية المختصة بالكشف عن الفيروس فقط، وغير مصرح ببيعها أو تداولها في أي جهة أخرى.

وشددت على أن ما يتم الترويج له هي كواشف مجهولة المصدر، وأنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وطلبا الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).