سيـــاســة

الصحة: 18 فبراير آخر موعد للكشف على مرشحى البرلمان

أحمد شوقى

   تفقد عادل عدوى وزير الصحة والسكان اليوم العيادات الطبية المخصصة للكشف على مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام "هرمل"، لافتاً إلى أن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال 4 لجان طبية، وهي " جراحة العامة ، الباطنة ، رمد ، المخ والأعصاب "، بالإضافة للأشعة و التحاليل الطبية التى يجريها كل مرشح .

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقى

   تفقد عادل عدوى وزير الصحة والسكان اليوم العيادات الطبية المخصصة للكشف على مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام “هرمل”، لافتاً إلى أن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال 4 لجان طبية، وهي ” جراحة العامة ، الباطنة ، رمد ، المخ والأعصاب “، بالإضافة للأشعة و التحاليل الطبية التى يجريها كل مرشح .

    وشدد عدوي على أن تتم عملية الكشف بمنتهى السهولة على المرشحين حتى يتم الإنتهاء منها بموعد أقصاه 18فبراير الجاري، مؤكداً على مراعاة أن تكون نتيجة الكشف بحيادية.

    وأضاف وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب تفقد العيادات الطبية بالمستشفى أن حساب التكلفة الفعلية تم تحديدها وفقاً لرأى لجنة من الخبراء، والتى أوصت بتخفيضها لتصل إلى  4200  جنيه شاملة جميع الفحوصات التى تتم لكل مرشح .
 
   وأوضح أن كل مرشح سيحصل بعد إجراء الفحوصات، على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدا لقيامه بإجراء الفحوصات الطبية، كما ستقوم المستشفى بإرسال صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن تجربة الكشف الطبي يتم تطبقها للمره الثانية، بعد أن ثبت نجاحها في الانتخابات الرئاسية .
 
   وكانت وزارة الصحة والسكان قامت بتحديد 40 مستشفى بكافة محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أياً منها، على أن يقوم الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل البياناتwww.smcegy.com آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح – علماً بأنه أيضاً سيتم توقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصرى من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »