سيـــاســة

الصحة : لم نستخدم 70% من أسرة الرعاية المركزة لمرضى كورونا حتى الآن

كشف الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الرعاية العلاجية  بوزارة الصحة أن 70% من أسرة العناية المركزة المخصصة لمرضى فيروس كورونا المستجد لم تستخدم حتى الان موضحا أن معظم المصابين بالفيروس لايحتاجون للرعاية بالمستشفى حيث أعراضهم بسيطة. وأضاف في مداخلة هاتفية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الرعاية العلاجية  بوزارة الصحة أن 70% من أسرة العناية المركزة المخصصة لمرضى فيروس كورونا المستجد لم تستخدم حتى الان موضحا أن معظم المصابين بالفيروس لايحتاجون للرعاية بالمستشفى حيث أعراضهم بسيطة.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر أن الإلتزام بالاجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة وغسل الأيدي يكفي للوقاية من فيروس كورونا بنسبة تصل لـ85%، موضحا أنه يجب اتباع تعلميات وزارة الصحة مثل التباعد الاجتماعي لزيادة الوقاية.

اقرأ أيضا  القنصل العام المصري بنيويورك يوقع بروتوكولا لاسترداد أحد الجداريات الفرعونية

وأكد أن الطبيب المعالج للحالة المصابة بفيروس كورونا هو الوحيد القادر على تحديد درجة حاجة المريض للمستشفي  أو العزل المنزلى موضحا أن هناك 85% من المصابين في مصر لايحتاجون الى المستشفي ويمر مثل الإصابة بالانفلونزا .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

اقرأ أيضا  سفير اليابان يشارك في البطولة الأولى للريشة الطائرة الهوائية باستاد القاهرة

وأضاف أنه تم خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا  وزير الخارجية يبحث التطورات الأخيرة في القرن الأفريقي مع نظيره الإريتري

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »