لايف

الصحة: حملات توعية للتفرقة بين الانفلونزا و «كورونا».. وتخوف من زيادة الإصابات

قال: "بدأنا ملاحظة ظهور أعراض الانفلونزا الموسمية على عدد كبير من المواطنين".

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الثلاثاء: “بدأنا ملاحظة ظهور أعراض الانفلونزا الموسمية على عدد كبير من المواطنين وهي حالات البرد العادية وتختلف عن أعراض فيروس كورونا “.

وأكد حسني خلال مداخلة هاتفية مع شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على قناة ام بي سي، أنه سيتم إطلاق حملات توعية للتفرقة بين أعراض الانفلونزا الموسمية و فيروس كورونا لتوعية المواطنين.

وتخوف حسني من فيروس كورونا وانتشاره مجددا قائلا: “بصراحة هناك تخوف شديد من عودة الزيادة في إصابات فيروس كورونا وننصح المواطنين بالكمامات”.

اقرأ أيضا  مدبولي : مؤشرات الاقتصاد المصري آخر شهرين أفضل من عام 2019 رغم كورونا

وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا ، هو 101177 حالة من ضمنهم 84969 حالة تم شفاؤها، و 5661 حالة وفاة.

والاثنين، عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد عبر فيديوكونفرانس خطة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس “كورونا”.

وقالت وزيرة الصحة إن الخطة تنقسم إلى أربعة محاور، المحور الأول منها خاص بمنافذ الخدمة الصحية الآمنة؛ حيث أنه سيتم ضم 320 مستشفى عامًا ومركزيًا، إضافة إلى مستشفيات الحميات والصدر، مع زيادة وتيرة العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للأمراض المزمنة من خلال منافذ آمنة، وزيادة قدرة معامل تحاليل الحمض النووي إلى الضعف تقريبا.

اقرأ أيضا  السيسي يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بيوم الاستقلال

ويتضمن المحور الثاني، توفير المستلزمات والأدوية من خلال تجهيز احتياطي استراتيجي للأدوية.

ويعتمد المحور الثالث على حوكمة النظام الصحي من خلال تشغيل 27 غرفة عمليات فرعية تكون مرتبطة بالغرفة المركزية لسرعة تسكين الحالات، ومنع الدخول من أي منفذ (بري أو بحري أو جوي) للقادمين دون إحضار تحليل سلبي للحامض النووي.

اقرأ أيضا  جامعة حلوان : 668 طالبا سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة

أما المحور الرابع بخطة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة، فقالت وزيرة الصحة الصحة إنه يشمل الاهتمام بتوفير الأمصال والطعوم من خلال تجهيز خط إنتاج أحد مصانع الشركة القابضة للأمصال (فاكسيرا) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم مع “جافي” لتوفير نسبة من تعداد السكان من لقاح “سترازينكا” الذي تطوره جامعة أكسفورد.

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى قيام وزارة الصحة بتدريب الأطقم الطبية على بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى في كل مستشفيات الحميات والصدر ومستشفيات العزل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »