اقتصاد وأسواق

الصحة توجه بعدم خصم الضرائب من مكافآت العاملين بمبادرة «100 مليون صحة»

اشتكى عدد من الطواقم الطبية من العاملين فى حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية

شارك الخبر مع أصدقائك

خاطبت الإدارة المركزية للمراقبة المالية بوزارة الصحة، مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية اللواء سيد الشاهد، بشأن الشكاوى الواردة من الوحدات الصحية التابعة للوزارة، لإلزام المديريات بمنح 60 جنيهًا مقابل الشيفت الواحد خالية من الضرائب كمكافأة لأعضاء الفريق الطبي المشاركين بحملة «100 مليون صحة.

واشتكى عدد من الطواقم الطبية من العاملين فى حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من الانتقاص من مكافآتهم المقررة من وزارة الصحة، لنسبة تصل فى بعض الأحيان لثلث المكافأة.

وأشار إلى أن تعليمات وزيرة الصحة الواردة فى خطاب مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية بصرف صافى المبلغ – 60 جنيهًا – تؤدى إلى أن الدولة ستتحمل قيمة المعاشات والضرائب مستحقة الخصم على هذ المبلغ، وتبلغ قيمتها ثلاثون جنيهًا عن الشيفت الواحد للفرد فى حال خضوعه للمعاشات.


وطبقًأ لخطاب سابق أرسلته وزارة الصحة للمديريات، طالبت الوزارة المديريات بصرف الحافز التشجيعي 1000 جنيه، و60 جنيهًا مقابل العمل بفترة واحدة للحملة غير تابعة الضرائب والمستحقات.


وانتهى خطاب رئيس الإدارة المركزية للمراقبة المالية، بأنه ينتظر تعليمات مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية فى هذا الشأن

شارك الخبر مع أصدقائك