لايف

الصحة تكشف عن أكبر 8 محافظات تسجيلا لإصابات كورونا

قال إن العزل المنزلي محقق نتائج هايلة ومبشرة جدا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة مساء الثلاثاء عن ثاني 4 محافظات سجلت أعلى نسب إصابات بفيروس كورونا

جاء ذلك في مداخلة مع برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد.

وبذلك تكون الصحة كشفت اليوم لأول مرة عن أكبر 8 محافظات تسجيلا للوباء.

وقال المتحدث باسم الصحة : “المنوفية والشرقية والبحيرة والإسكندرية تاني 4 محافظات من حيث أعلى نسب إصابة، وأقل نسب إصابة في مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وده هيسهل علينا شوية قرار عودة السياحة للمحافظات دي”.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت في مؤتمر صحفي أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سبناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).

وأضاف المتحدث باسم الصحة : “فيه تفاوت يومي في أعداد الإصابات في المحافظات الأقل والإصابات قليلة جدا في تلك المحافظات”.

وتابع: “إحنا مستمرين في استخدام الهيدروكسي كلوركين ضمن بروتوكول العلاج ، نظرا لإن نتائج استخدامه مشجعة من حيث الآمن والفاعلية، لأن فيه تخبط النهاردة بعد نشر أحد المواقع خبر غير دقيق يشير إلى إلغاءه من البروتوكول”.

وحول متابعة المصابين في العزل المنزلي، قال المتحدث باسم الصحة أن “العزل المنزلي محقق نتائج هايلة ومبشرة جدا ومصر كانت من الدول القليلة اللي كانت بتستقبل كل المصابين سواء حالات بسيطة او متوسطة داخل المستشفيات”.

وأضاف: “العزل المنزل أثبت نجاح في الحالات البسيطة اللي ينفع تتعزل في المنزل والحالات الأكثر عرضة كبار السنة أو أصحاب الأمراض المزمنة أو السيدات الحوامل نناشدهم فورا التوجه للمستشفيات”.

واستعرضت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، الوضع الوبائي لمصر، اليوم الثلاثاء، حيث بلغ عدد الإصابات 1567 إصابة، و94 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 47856 إصابة، و1766 وفاة.

كما أشارت إلى خروج اليوم 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730.

بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »